اخبار

أوبو تقدم براءة اختراع لهاتف يضم كاميرا منبثقة جانبية

اوبو تعمل جاهدة لتقديم تصميمات جديدة لهواتفها الذكية بدون نتوء نهائيا، لقد شاهدنا بالسابق العديد من التصميمات المختلفة من Oppo التي تضم نتوء أقل مثل هاتف F9 ثم تطور الأمر سريعا وجاء خلفة F11 Pro بدون نتوء نهائيا مع كاميرا منبثقة من الأعلي وها هي الأن تحاول تقديم تصميم مختلف بكاميرا منبثقة بجانب الهاتف بحسب براءة الأختراع الأخيرة للشركة في CNIPA.

تشير براءة الاختراع إلي تجربة مثيرة للاهتمام. حيث ان جميع الكاميرات المنبثقة عادةً في أعلى الهواتف ولكن براءة اختراع Oppo الموجودة في قاعدة بيانات CNIPA (الإدارة الوطنية للملكية الفكرية الصينية) تمنحنا أول نظرة على كاميرا منبثقة مثبتة على الجانب.

Oppo Camera
Oppo Camera

تكشف رسومات براءات الاختراع عن وضع وحدة الكاميرا الآلية بالجانب الأيمن من الهاتف. يمكننا أيضًا رؤية الكاميرا الخلفية تضم اثنين من الكاميرات أسفل الآلية المنبثقة بالإضافة إلى فلاش LED، على كل حال قد تكون هذة الصور ليست لهاتف ذكي بعينة وقد يختلف الشكل النهائي عن ما نراة حاليا حيث أنها مجرد صورة مرجعية.

لا توجد أي إشارة واضحة إلى الوقت الذي قد صل فيه هاتف بهذا التصميم حيث ان الشركة اطلقت العديد من الهواتف بالفترة السابقة وحتي هاتفها القادم Oppo F15 يضم تصميم النتوء علي شكل قطرة ماء بناء علي الصور التي نشرتها الشركة بالفترة السابقة، مما يشير إلي ان هذا التصميم قد يتأخر حتي نراة فعليا في هاتف ذكي من الشركة.

من ناحية أخري نجد ان الشركات لا تقوم بتحويل جميع براءات الاختراع الخاصة بها إلى أرض الواقع، ولكن Oppo قدمت العديد من التصميمات الممتازة بهواتفها ونتوقع ان نري التصميم الجديد بالفترة القادمة.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى