اخبار

ريلمي تقدم طرز جديدة من هواتف Realme 6 و Realme X2

لا نفاجأ بإعلان Realme عن تكوينات جديدة للهواتف الذكية Realme X2 و Realme 6 حيث أنه بات أمر معتاد أن يعلن المصنعون عن متغيرات وألوان جديدة أو تكوينات جديدة للهواتف التي تم إصدارها بالفعل وشاهدنا ذلك عدة مرات مع هواوي التي تشتهر بإطلاق طرز جديدة من نفس الهاتف مع تكوينات مختلفة و أبل تطلق ألوان جديدة في بعض الأحيان وكذلك سامسونج، وشاومي تقدم أحيانا نفس الهاتف ولكن بإسم مختلف وغيرهم.

طراز جديد من هاتف Realme X2

بحسب تغريدة “Madhav” المدير التنفيذي لشركة ريلمي، سيكون Realme X2، الذي تم الإعلان عنه العام الماضي، متاحًا بالخارج بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 256 جيجابايت وحدة تخزين بدءًا من 21 يوليو. الجهاز متوفر حاليًا بثلاثة أنواع – 4 جيجا بايت رام + 64 جيجا بايت، 6 /128 جيجا بايت، 8/128 جيجا بايت.

https://twitter.com/MadhavSheth1/status/1283778618267594753

طراز جديد من Realme 6

بناء على ما جاء في gsmarena، سيحصل Realme 6 على إصدار جديد مع 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 64 جيجا بايت سعة تخزينية، وهو موجه لأولئك الذين يريدون المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي ولكن نعتقد أنها ستكون كبيرة مقارنة مع وحدة التخزين الداخلية للهاتف.

سيتم طرح الإصدار الجديد من Realme 6 للبيع ابتداء من يوم 17 يوليو (بالخارج). عندما تم إطلاقه في مارس، كان الهاتف متاحًا في إصدارات 4 جيجابايت + 64 جيجابايت، و 6/128 جيجابايت، و 8/128 جيجابايت. لم يتم تحديد موعد لإطلاق تلك الطرز الجديدة في الدول العربية.

مواصفات Realme 6

نذكركم سريعًا بمواصفات هاتف ريلمي 6 الذي حقق مبيعات جيدة بالأسواق العربية وخصوصًا السوق المصري:-

يعمل بنظام تشغيل UI 1.0 الذي يتم تطويره بواسطة شركة Realme استنادًا إلى أندرويد 10 ويأتي بشاشة من نوع LCD بقياس 6.5 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز، وزجاج حماية Corning Gorilla 3.

المعالج: يعمل بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Helio G90T مقترنة مع وحدة معالجة الرسومات 800MHz Mali-G76 3EEMC4.

الكاميرا الخلفية رباعية بدقة 64 ميجابكسل بفتحة f/1.8، تحمل العديد من الميزات مثل التقاط الصور العريضة ميزات الذكاء الصناعي الذي يضم مجموع من الفلاتر والتحسينا ومثبت إلكتروني EIS. الكاميرا الثانية بزاوية عريضة 8MP بفتحة f/2.3، ومستشعر أحادي بدقة 2 ميجابكسل، ومستشعر ماكرو 2 ميجابكسل. أما الكاميرا الأمامية فهي احادية بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى