اخبار

الإعلان رسميا عن Realme 6i مع كاميرا رباعية 48 ميجا بكسل

أطلقت ريلمي Realme 5i في يناير وبعد شهرين فقط، أعلنت الشركة عن خليفته Realme 6 i وهو أول هاتف ذكي في العالم مدعوم بمعالج Helio G80 من MediaTek. يعمل الهاتف على واجهة مستخدم Realme UI المستندة على نظام تشغيل Android 10 ويأتي في نسختين للذاكرة – 3 جيجابايت / 64 جيجابايت و4 جيجابايت / 128 جيجابايت.

يأتي ريلمي 6i مع شاشة HD + 6.5 بوصة تحتوي على ثقب يأوي بداخله الكاميرا الأمامية التي تضم مستشعر بدقة 16 ميجا بكسل، وهي ترقية كبيرة للكاميرا الأمامية الموجودة في 5i بدقة 8 ميجا بكسل.

ريلمي 6i
ريلمي 6i بتصميم مميز وسعر منخفض

اقرأ أيضا: سعرو مواصفات Samsung Galaxy M21 هاتف بكاميرا رباعية بسعر 175 دولار

الجزء الخلفي من الهاتف، الذي صممه مهندس الديكور الياباني المعروف ناوتو فوكازاوا، يضم وحدة كاميرا تحتوي على أربع عدسات مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجا بكسل، وعدسة عريضة بدقة 8 ميجا بكسل، ومستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل. يوجد أيضًا مستشعر بصمات الأصابع في الخلف من أجل مزيد من الأمان.

يحتوي Realme 6i على بطارية سعتها 5000 مللي امبير مع دعم للشحن اللاسلكي العكسي – مثل 5i. كما يدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط من خلال منفذ USB-C، على عكس 5i الذي يتم شحنه من خلال منفذ microUSB بقدرة قصوى تبلغ 10 واط.

يأتي Realme 6i بألوان الحليب الأبيض والشاي الأخضر. يبلغ سعر الإصدار الأساسي مع 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من التخزين 180 دولار، في حين يكلف طراز 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 128 جيجابايت 215 دولار.

بالنسبة لـ مواصفات Realme 6i فهي تبدو مقاربة لمواصفات هاتف أوبو الجديد الذي يأتي ضمن فئة الهواتف المتوسطة وهو Oppo A31 الذي يحمل معه عدد من التحسينات عن الطرز السابقة ويأتي كل منهما في نفس الفئة السعرية بتكلفة منخفضة.

يمكنك الإطلاع أيضًا على سعر Oppo A31 في مصر والدول العربية من خلال المراجعة الخاصة بالهاتف التي نشرناها لكم سابقا على ريفيو بلس.

سيتم فتح مرحلة الحجز المسبق لـ Realme 6i من 18 مارس إلى 26 مارس، وستبدأ المبيعات من 29 مارس.

تحديث : تم إطلاق السلسلة الجديدة وتضم Realme 7 و Realme 7 Pro يمكنك التعرف على سعر الهاتف في الوطن العربي وأهم المواصفات من الرابط السابق.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى