اخبار

شاومي قد تُعلن عن كل من Xiaomi 12 و Xiaomi 12X يوم 12 ديسمبر المُقبل!

العديد من العلامات التجارية الرائدة تستعد لإطلاق هاتفين جديدين من هواتف الفئة الرائدة في الصين خلال المرحلة القادمة. فعلى سبيل المثال، من المتوقع أن تعلن أوبو عن كل من Oppo Find X4 و Oppo Find X4 Pro، وكذلك تعتزم ون بلس الإعلان عن كل من OnePlus 10 و OnePlus 10 Pro. وبالطبع شاومي ليست استثناءً.

أحدث التسريبات التي جاءت إلينا اليوم تزعم بأن شركة شاومي تستعد للإعلان بشكل رسمي عن كل من Xiaomi 12 و Xiaomi 12X في موطنها الرئيسي، الصين، يوم 12 ديسمبر المقبل. وهذه المعلومات صادرة عن Digital Chat Station على موقع Weibo الصيني. ومن المُرجح أن يحتوي هاتف Xiaomi 12X على معالج كوالكم Snapdragon 870 SoC، في حين أن هاتف Xiaomi 12 سيحتوي على معالج كوالكم الرائد Snapdragon 8 Gen1 والذي يتوقع أن تعلن عنه كوالكم رسمياً يوم 30 نوفمبر خلال مؤتمر قمة التكنولوجيا.

Snapdragon 8 Gen1 on AnTuTu

في أخبار ذات صلة، بالأمس تم رصد نتائج معالج Snapdragon 8 Gen1 على منصة AnTuTu، حيث استطاع أن يحقق أكثر من مليون نقطة، 10.350.20 نقطة على وجه التحديد. وقد تفوق بفارق ضئيل جداً على معالج ميديا تيك Dimensity 9000 SoC. بالتأكيد سوف تشتعل المنافسة بين كل من الشركة الأمريكية والتايوانية في سوق الهواتف الذكية الرائدة خلال العام القادم.

ومن المُرجح أننا سنبدأ في رؤية العديد من الهواتف التي تحتوي على كلتا الرقاقتين خلال الربع الأول من عام 2022، وربما قبل ذلك الموعد أيضاً. حيث تفيد آخر التسريبات بأن شاومي اتخذت قرارها للإعلان عن الجيل التالي من هواتفها الرائدة قبل نهاية هذا العام.

أما وفيما يتعلق بالمواصفات، يُقال أن إصدار Xiaomi 12X سيأتي كطراز Mini أو مضغوط بشكل أفضل من خلال شاشة قياسها 6.28 بوصة فقط بدقة +FHD أبعادها 2400×1080 بكسل بمعدل تحديث 120Hz. ومن المؤكد أنها ستكون عبارة عن لوحة عرض AMOLED – ومع ذلك لسنا متأكدين من صحة هذه المعلومة بالتحديد. ولكن في حالة إن جاء الهاتف بشاشة AMOLED فمن المؤكد أنها ستحتوي على مستشعر مدمج لبصمات الأصابع.

Xiaomi Mi 11

بالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي، فلا يزال إعداد الكاميرا الخلفية محل شكوك، حيث يعتقد البعض أنه سيكون عبارة عن إعداد رباعي، ولكن البعض الأخر يؤكد على أنه إعداد ثلاثي فحسب. ولكن يُقال أن الكاميرا الرئيسية ستكون عبارة عن مستشعر بدقة 50 ميجابكسل، وسيحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 20 ميجابكسل. سيتم تشغيل الهاتف ببطارية سعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 67 واط والشحن اللاسلكي بقدرة 33 واط.

للأسف، حتى الآن، لا توجد أي معلومات دقيقة يمكن أن نتشاركها معكم حول هاتف Xiaomi 12. ولكن إذا كانت شاومي اتخذت بالفعل قرارها للإعلان عن تلك الهاتفين قبل نهاية العام الجاري، فمن المؤكد أن نحصل على مزيداً من التفاصيل حولهما خلال الأيام القادمة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى