اخبار

شاومي تعلن عن Redmi Note 9S النسخة العالمية لـ Note 9 Pro

انتهى حدث Xiaomi عبر الإنترنت الذي كان من أجل الإعلان عن هاتف جديد وهو Redmi Note 9S، وكما هو متوقع، إنه نسخة مُطورة من هاتف Redmi Note 9 Pro الذي تم الإعلان عنه بالفعل. هذا لا يُنقص منه أي شيء بالتأكيد لأنه هاتف رائع.

يأتي هاتف Redmi Note 9S مع شاشة IPS LCD بحجم 6.67 بوصة بدقة 1080 × 2400 بكسل مع نسبة العرض إلى الارتفاع 20: 9. تقول Xiaomi إن الشاشة تأتي مع معدل إضاءة يبلغ 450 شمعة في البوصة الواحدة، وتدعم خاصة HDR10 وتتوافق مع معايير TÜV Rheinland لانبعاثات الضوء الأزرق المنخفضة.

Redmi Note 9S
Redmi Note 9S

هذا هو أيضًا أول هاتف من السلسلة يحتوي على ثقب في الشاشة لإيواء الكاميرا الأمامية، والتي تُطلق عليها Xiaomi اسم Tiny DotDisplay. وأخيرًا وليس آخرًا، تحتوي الشاشة على طبقة حماية زجاج الغوريلا 5 وكذلك الجزء الخلفي من الهاتف.

مواصفات Redmi Note 9S

في الداخل ستحصل على معالج Snapdragon 720G إلى جانب 4 أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بينما خيارات التخزين هي 64 و128 جيجابايت، على التوالي. يمكنك توسيع تلك المساحة عبر فتحة بطاقة microSD.

بالحديث عن ذلك، هناك ميزتين إضافيتين مفضلتان لدى جميع المستخدمين وهي وجود مقبس الصوت 3.5 ملم ومكبر الأشعة تحت الحمراء.

تحتوي وحدة الكاميرا المربعة الشكل في الخلف على أربع كاميرات – كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة f/1.8 ومستشعر واسع الزاوية بدقة 8 ميجا بكسل مع فتحة f/2.2 وعدسة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل. الكاميرا الأخيرة هي عبارة عن مستشعر عمق بدقة 2 ميجا بكسل.

الألوان المتوفر من Redmi Note 9S
الألوان المتوفر من الهاتف

يحتوي ثقب الشاشة في الجهة الأمامية على كاميرا بدقة 16 ميجا بكسل مع فتحة f/2.5 ويمكنه تسجيل مقاطع فيديو بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

يأتي الهاتف مع بطارية كبيرة سعتها 5020 مللي أمبير، وهو ما يفسر جزئيًا سبب وزن الهاتف وهو 209 جرامًا. البطارية تقبل الشحن السريع حتى 18 واط، لكن Xiaomi توفر شاحن بقدرة 22.5 واط في عبوة الهاتف.

أخيرًا، تم نقل قارئ بصمات الأصابع من الخلف إلى الجانب. يبدو أن معظم الهواتف منخفضة التكلفة هذه الأيام تفضل الماسح الضوئي لبصمات الأصابع المثبت على الجانب بجانب زر الطاقة.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51

سعر Redmi Note 9S

في ماليزيا، سيتم بيع نسخة الـ 4 جيجا بايت / 64 جيجا بايت مقابل 177 دولار و195 دولار لنسخة 6 جيجا بايت / 128 جيجا بايت. في سنغافورة، سيتم بيع الهاتف مقابل 205 و240 دولار على التوالي. في تايلاند، سيكلف الهاتف 249 دولارًا و 279 دولارًا.

سيتم طرح Redmi Note 9S في الأسواق بدءًا من 7 أبريل. يمكنك الاختيار بين ألوان الرمادي والأبيض والأزرق الأورورا

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى