اخبار

فيفو تُطلق هاتف Vivo Y32 بمعالج SD 680 وبطارية 5000 مللي أمبير

تم رصد موبايل Vivo Y32 لأول مرة على منصة TENNA الصينية في نهاية شهر نوفمبر الماضي، وفي بداية شهر ديسمبر تم رصد معظم مواصفات الهاتف من خلال القائمة الخاصة به على نفس منصة الاعتماد الصينية.

اليوم، أطلقت الشركة الصينية بشكل رسمي هذا الهاتف في موطنها الرئيسي، ومن خلال المواصفات يبدو أن Y32 يستهدف مستخدمي الميزانية المحدودة، فقط لسنا متأكدين مما إذا كانت تخطط فيفو لإطلاق الهاتف في السوق العالمي أم لا.

مواصفات Vivo Y32 المُعلن عنها بالتفصيل:-

Vivo Y32

يمتاز الهاتف الجديد بلمسة نهائية بلاستيكية لامعة وبلغت أبعاد الهاتف 164.26×76.08×8 مم ويزن 182 جرام ويأتي بخيارين ألوان فقط وهما Harumi Blue و Foggy Night.

يتم تشغيل الهاتف بواسطة شريحة كوالكم التي نراها لأول مرة Snapdragon 680 SoC، مقترناً بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت من النوع LPDDR4X مع ذاكرة تخزين داخلية سعتها 128 جيجابايت من النوع UFS 2.1 ويُمكن زيادة السعة التخزينية حتى 1 تيرابايت باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية microSD.

يأتي الهاتف بشاشة LCD قياس 6.58 بوصة دقتها 1600×720 بكسل بمعيار لوني 16.9 مليون لون ومعدل تحديث قياسي بسرعة 60Hz مع نسبة عرض إلى ارتفاع 20:9 وبلغت مساحة الشاشة إلى الهيكل 89% مع كاميرا أمامية على هيئة قطرة ندى.

وبالنسبة لهواة التصوير الفوتوغرافي بالهاتف، فإن هاتف Vivo Y32 يحتوي على كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 13 ميجابكسل للمستشعر الرئيسي وعدسة أخرى ثانوية دقتها 2 ميجابكسل، في الأمام الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل لكي تصلح للصور الشخصية ومؤتمرات الفيديو.

وفيما يتعلق بسبل الاتصال، يأتي الهاتف بشريحة مزدوجة لشرائح الخط SIM مع دعم 4G فقط واتصال واي فاي مزدوج النطاق وبلوتوث 5.0 و GNSS ومنفذ USB-C ومقبس لسماعة الرأس 3.5 ملم. يحتوي الهاتف على جميع المستشعرات الأساسية والتي تشتمل على مستشعر مقياس التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القرب والبوصلة وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مُثبت على الجانب فوق زر الطاقة الرئيسي.

يعمل هاتف Vivo Y32 بواجهة مستخدم OriginOS المستندة على أندرويد 11، ولكن في حالة إطلاق الهاتف عالمياً فسوف يتم تزويده بواجهة مستخدم FunTouch OS. يحتوي الهاتف على بطارية 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط.

تم إطلاق الهاتف في الصين بقيمة 1399 يوان صيني أي ما يعادل 219$ دولار أمريكي أو 3500 جنيهاً مصرياً تقريباً.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى