اخبار

مايكروسوفت توسع دعم تطبيقات Android على Windows 11 لمزيد من البلدان

في العام الماضي، أعلنت Microsoft عن نظام Windows 11 والذي سيدعم تشغيل نظام Android او بمعنى أخر سيدعم تشغيل تطبيقات اندرويد والعاب الاندرويد على نظام ويندوز 11. وقد تم توفير الخدمة لمستخدمي Windows في الولايات المتحدة.

تطبيقات الاندرويد
تطبيقات الاندرويد

اليوم، أعلنت شركة Microsoft أن الخدمة ستمتد إلى المزيد من المناطق قبل نهاية عام 2022. وهو الأمر الذي ينتظره شريحة كبيرة من مستخدمي ويندوز 11، نظرًا لأنها من أهم الميزات الجديدة التي احبها مستخدمي ويندوز 10 مما جعلهم يقومون بالترقية إلى ويندوز 11.

المناطق والبلدان التي ستحصل على ميزة تشغيل اندرويد على يندوز 11

ستشمل هذه المناطق أو البلدان كل من: فرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة (عبر XDA Developers). بالنسبة لأولئك غير المدركين، تم الإعلان عن هذه الميزة في يونيو 2021 وشقت طريقها إلى الإصدار المباشر من Windows في وقت سابق من هذا العام.

دخلت Microsoft في شراكة مع Amazon لهذه الخدمة وتوفر تطبيقات Android عبر Amazon Appstore على Windows 11.

تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11 حتى ولو كنت خارج البلدان التي تدعمها مايكروسفت

إذا كنت تعيش خارج هذه المناطق المذكورة أعلاه ولا يمكنك الانتظار حتى يصل التحديث إلى بلدك، فيمكنك الوصول بسهولة إلى الميزة من متجر Microsoft بعد تغيير إعدادات منطقتك في Windows.

تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11
تشغيل تطبيقات الاندرويد على ويندوز 11

الجزء الأكثر صعوبة هو الوصول إلى التطبيقات نفسها، حيث يعمل Amazon Appstore حاليًا فقط مع حسابات Amazon الموجودة في الولايات المتحدة.

لا تزال هناك طريقة لتحميل تطبيقات Android على نظام التشغيل Windows 11، ومع ذلك، قد يتطلب الأمر القليل من الترقيع والمعرفة الفنية بطريقة انشاء حساب على امازون بمنطقة مختلفة وتغيير إعداد الدولة في نظام التشغيل ويندوز 11.

بمجرد الانتهاء من الإعدادات وانشاء حساب على امازون، يمكنك أخيرًا الحصول على تطبيقات Android على Windows 11. ومع ذلك، لا يزال عدد التطبيقات لنظام التشغيل محدودًا للغاية، حوالي 1000 تطبيق حتى الآن.

على الرغم من أننا نتوقع أن ينمو هذا الرقم بمرور الوقت. وفي الوقت نفسه، ستعمل Microsoft أيضًا على إصلاح العديد من الأخطاء ومشكلات الاستقرار مع هذه الميزة الجديدة، نظرًا لأنها لا تزال رسميًا “preview” او بيتا، بدلاً من إصدار مستقر كامل.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى