اخبار

ريلمي تعلن عن نسخة جديدة من Realme 7 تدعم اتصالات «5G» الجيل الخامس

تم إطلاق نسخة جديدة من هاتف Realme 7 مع دعم اتصالات الجيل الخامس Realme 7 5G في حدث افتراضي تم إقامته في بريطانيا. كان من المفترض في الأصل أن يكون هاتف Realme الجديد هو Realme V5 الذي تم إعادة إصداره وتم إطلاقه في الصين في أغسطس. ومع ذلك، لتحقيق بعض التميز.

يأتي Realme 7 5G مزودًا بمعالج جديد وهو MediaTek Dimensity 800U ثماني النواة والذي يعد ترقية مقارنة بـ MediaTek Dimensity 720 الذي يدعم ريلمي V5.

هاتف ريلمي 7 5G باللون الأزرق

يأتي الهاتف الذكي الجديد أيضًا بشاشة مميزة تدعم معدل تحديث 120 هرتز. يتميز Realme 7 5G أيضًا بكاميرا خلفية رباعية وثقب صغير في الشاشة من أجل إيواء الكاميرا الأمامية.

هذا الهاتف يعد الأفضل في السلسلة والتي تتكون من ثلاثة هواتف وهم Realme 7 و 7 Pro و 7i التي كشفت عنهم الشركة الصينية في سبتمبر.

يُقال أيضًا أن Realme 7 5G هو الأول من نوعه في تلك الشريحة السعرية الذي يوفر دعمًا لشبكات الجيل الخامس.

مواصفات ريلمي 7 5G

يعمل Realme 7 5G الذي يدعم تشغيل شريحتين على نظام تشغيل أندرويد 10 والمُستند على واجهة مستخدم Realme UI. يتميز الهاتف بشاشة 6.5 بوصة عالية الدقة بجودة 1080 × 2400 بكسل مع نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 90.5 بالمائة ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9.

تأتي الشاشة أيضًا بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز وهو ما يعد ترقية من شاشة 90 هرتز الموجودة في Realme V5. تحت الغطاء، يتم تشغيل الهاتف بواسط معالج MediaTek Dimensity 800U وهو نفس المعالج الذي تستخدمه شركة Huawei في هاتفها الذي تم إطلاقه مؤخرًا Huawei nova 8 SE.

يأتي هاتف ريلمي مزودًا بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ويتميز بإعداد رباعي للكاميرا الخلفية يتصدره مستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1.8. الكاميرا الثانية عبارة عن عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل، جنبًا إلى جنب مع مستشعر عمق وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل مع فتحة f/2.4.

يأتي Realme 7 5G مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل من أجل صور السيلفي ومحادثات الفيديو، مع ميزات محملة مسبقًا بما في ذلك Bokeh Effect وAI Beauty وHDR ووضع تصوير ليلي مميز وخاصية تثبيت الفيديو.

سعة التخزين الداخلية تبلغ 128 جيجابايت قابلة للتوسيع عبر تركيب بطاقة microSD حتى 256 جيجابايت. تشمل خيارات الاتصال 5G و 4G و Wi-Fi مُزدوج و Bluetooth 5.1 و GPS / A-GPS ومنفذ USB من النوع C. يأتي الهاتف أيضًا مع مستشعر بصمات الأصابع في الشاشة. كما يدعم الهاتف تقنية Dolby Atmos من أجل نقاء صوت أفضل.

يحتوي الهاتف على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير مع دعم تقنية الشحن السريع Dart Charge بقدرة 30 واط والتي تستغرق 65 دقيقة من أجل شحن البطارية بالكامل.

سعر الهاتف

تم تحديد سعر Realme 7 5G عند 270 دولار وذلك للنسخة الوحيدة التي تأتي مع 6 + 128 جيجابايت. يأتي الهاتف الذكي باللون الأزرق وسيكون متاحًا للشراء بدايةً من 27 نوفمبر.

لم يتم الكشف عن تفاصيل حول ظهور Realme 7 5G لأول مرة في أسواق أخرى غير المملكة المتحدة. ولا توجد أي معلومات تخص إمكانية إطلاق الهاتف في أسواق لا تدعم شبكات الجيل الخامس أم لا.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى