اخبار

سيتم إطلاق موبايل Galaxy S21 FE بنظام أندرويد 12!

بعد أسابيع من التسريبات، وشهور طويلة من التأجيل، وإذا سارت الأمور على طبيعتها مع شركة سامسونج، فمن المُقرر أن تعلن عن هاتفها المرتقب Galaxy S21 Fan Edition أو ما نلقبه بموبايل Galaxy S21 FE شهر يناير المقبل.

بفضل التسريبات نحن نعرف بالفعل كل شيء عن الهاتف عندما يتعلق الأمر بالمواصفات. ولكن بناءً على تسريب جديد صادر عن موقع SamMobile، فمن المُرجح أن يتم إطلاق هاتف Galaxy S21 FE بنظام أندرويد 12 خارج الصندوق.

حيث ذكر المصدر بأن شركة سامسونج قامت بالأمس برفع البرنامج الثابت المستند على أحدث نظام تشغيل من أجل هاتف Galaxy S21 FE على خوادمها، وإن كان هذا الأمر يدل على أي شيء، فهو يدل على أن الهاتف سيأتي بنظام أندرويد 12.

Galaxy S21 Fe

وبما أن سامسونج توفر بطبيعتها ثلاثة سنوات من التحديثات الرئيسية لنظام التشغيل وأربعة سنوات من التحديثات الأمنية، فهذا يعني أن هاتف Galaxy S21 FE سيكون مؤهلاً للحصول على نظام أندرويد 15 في المستقبل. في حين أن هواتف سلسلة Galaxy S21 الرئيسية ينتهي عنها الدعم مع نظام أندرويد 14 نظراً لأنها خرجت بنظام أندرويد 11.

ربما تكون هذه الميزة أكثر من رائعة بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين يرغبون في شراء الهاتف وينتظرون منذ عدة أشهر. هذا يعني أن انتظارهم لم يذهب هباءً. ولكن في نفس الوقت، وعند النظر إلى الأمر بوجهة نظر تجارية، فهي بالتأكيد فكرة ذكية من سامسونج من أجل تعزيز أرباح الهاتف وبيع أكبر عدد وحدات من الهاتف، خاصة وأن الشركة تعتزم الإعلان عن سلسلة هواتفها الرئيسية التالية، Galaxy S22، بعد إطلاق Galaxy S21 FE بشهر واحد.

بالتأكيد سلسلة Galaxy S22 ستكون أفضل من هاتف Galaxy S21 FE. فحتى الإصدار القياسي في السلسلة سوف يهزم هاتف Galaxy S21 FE بسهولة شديدة. فالأول سيتم إطلاقه بمعالج Exynos 2100، في حين أن الرائد التالي سيحتوي على معالج Exynos 2200. بالطبع ناهيك عن قدرات الكاميرا والتخزين وحتى تصميم الهاتف نفسه.

على كل حال، بعض التسريبات تلمح بأنه من الممكن أن تعلن سامسونج عن هاتف Galaxy S21 FE يوم 5 يناير القادم، أثناء حدث CES 2022 المتوقع أن ينعقد يوم 4 يناير في ولاية “لاس فيجاس” بالولايات المتحدة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى