اخبار

شاومي تعلن عن Xiaomi Mi 11 بكاميرا 108MP ومعالج Snapdragon 888

وعدت شركة Xiaomi بأن هاتف شاومي Mi 11 سيكون أول هاتف في العالم يستخدم معالجات سناب دراجون الجديد (Snapdragon 888)، وها هي الآن تكشف النقاب رسميًا عن Mi 11 في الصين، على أن يتاح في المتاجر بداية من العام المقبل 2021.

عادت الشركة المصنعة للهواتف الذكية (شاومي) إلى تقديم طراز رئيسي واحد بدلاً من الطرز القياسية والـ Pro.

يحتوي الهاتف الذكي الجديد على معالج Snapdragon 888 كما تتوقع، والذي سيعمل على تشغيل مجموعة من الهواتف الرائدة في عام 2021 مثل سامسسونج جالكسي S21 المتوقع أن يتم الإعلان عنه رسميًا في فبراير 2021.

الوان هاتف Xiaomi Mi 11
الوان هاتف Xiaomi Mi 11

تقدم الشركة أيضًا نظام التبريد السائل للحد من سخونة الجهاز. سيتم توفير الهاتف بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت و 12 جيجا بايت LPDDR5، و 128 جيجا بايت إلى 256 جيجا بايت من سعة التخزين UFS 3.1.

المواصفات وأبرز المميزات

Xiaomi Mi 11 يتميز بشاشة OLED مقاس 6.81 بوصة، وقدمت الشركة العديد من الميزات البارزة. مثل دقة QHD + (3200 × 1440) لأول مرة في إصدار رئيسي من Mi، وللمرة الأولى منذ Mi Note Pro لعام 2015.

لدينا أيضًا معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ومعدل استجابة لمس 240 هرتز. تشمل ميزات الشاشة البارزة الأخرى زجاج حماية Gorilla Glass Victus، وذروة سطوع تبلغ 1500 شمعة.

في الواقع، تدعي Xiaomi أن شاشة Mi 11 حطمت 13 رقمًا قياسيًا عبر شركة الاختبار DisplayMate، بما في ذلك ذروة السطوع لألواح OLED وانعكاس الشاشة والتباين ودقة الألوان.

يحتوي الهاتف الجديد على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل (f/1.85، وحجم مستشعر 1/1.33 بوصة، و 0.8 ميكرون بكسل، ومثبت بصري OIS).

الكاميرا الثانية (عريضة) 13 ميجابكسل (123 درجة، وبفتحة عدسة f/2.4)، ومستشعر ماكرو بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4.

موبايل Mi 11 يتميز بخاصية تسجيل الفيديو بدقة تصل إلى 8K ووضع الفيديو الليلي للحصول على فيديو أكثر إشراقًا في الإضاءة المنخفضة، يتم التعامل مع صور السيلفي بواسطة كاميرا بدقة 20 ميجابكسل.

Mi 11 هو أيضًا أول هاتف مزود بواجهة الاستخدام MIUI 12.5، كشفت الشركة أيضًا عن ميزة MIUI Plus beta للربط بين نظامي Android و Windows، وهي ميزة تشبه إلى حد ما لما تقدمة سامسونج في هواتف سامسونج نوت 20 وسامسونج S20 والعديد من الهواتف الأخرى، والتي تتيح لك. العديد من الميزات مثل فتح إشعارات وتطبيقات هاتفك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكن للمستخدمين أيضًا عرض ملفات هواتفهم وتعديلها على جهاز الكمبيوتر.

يدعم الشحن السريع ولكن ماذا عن الشاحن؟

لا يهم المعالج القوي وشاشة بمعدل تحديث عالي إذا لم يكن للهاتف بطارية تدوم لوقت طويل. لحسن الحظ، تقدم Xiaomi بطارية تبلغ سعتها 4600 مللي أمبير في الساعة، قائلة إنها تدوم ليوم كامل من الاستخدام بأقل تقدير. ومع ذلك، سُمك الهاتف يبلغ سمكه 8.06 ملم فقط.

لكن في النهاية، عندما تنفد طاقة البطارية، تقول الشركة إنك ستتمكن من الشحن عبر نظام Mi Charge Turbo. يأتي الشحن السلكي بقوة 55 وات ويشحن الهاتف في 45 دقيقة، بينما يعمل الشحن اللاسلكي بقدرة 50 وات على شحن الجهاز في 53 دقيقة فقط.

يتم دعم الشحن اللاسلكي العكسي هنا أيضًا، مما يوفر سرعات محترمة تبلغ 10 واط. ولكن الأن نأتي للنقطة الأهم، هل الهاتف يأتي مع شاحن بالعلبة؟!

أكدت شركة Xiaomi سابقًا أنها ستقوم بإزالة الشاحن من صندوق الهاتف، لكن بالرغم من ذلك حلها الجديد يبدو مناسبًا جدًا للمستهلكين.

فيما يتعلق بإزالة الشاحن من الصندوق، فإن الإعلان الذي نشرته الشركة سابقًا مخصص للسوق المحلي (الصين).

ستقدم Xiaomi نسختين من حيث محتويات الصندوق، أحدهما بهاتف ذكي فقط، والآخر بهاتف ذكي وشاحن منفصل GaN بقوة 55 وات، وكلاهما بنفس السعر ولكن يختلف كلاهما بحسب السوق. وليس من الواضح حتى الأن ما إذا كانت الشركة تنوي إزالة الشاحن في أسواق أخرى بخلاف الصين أم سيقتصر الأمر على الصين فقط.

شيماء عبد الرحمن

متابعه جيده بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لموقع ريفيو بلس. اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى