اخبار

شاومى تعمل على تقديم 10 هواتف تدعم الـ 5G بأسعار متوسطة ومرتفعة

قال Lei Jun الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi، متحدثًا في المؤتمر العالمي للإنترنت، إن شركته تخطط لإطلاق أكثر من 10 هواتف ذكية جديدة بحلول عام 2020 تدعم شبكات الجيل الخامس، وفقًا لتقارير رويترز يعد هاتف Xiaomi Mi 9 Pro أول هاتف 5G للشركة متاحًا للسوق المحلية، حيث يواجه منافسة شرسة من شركة Huawei المنافسة الرائدة في السوق.

ويستكمل Lei Jun حديثة ويقول فوجئت بعدد أعلى من المتوقع بالطلب المبدئي، والذى بدورة أدى أدى حدوث فى الإمداد نظرا لأن الشركة لم تكن تتوقع هذا العدد من الطلبات، وقال ايضا انه قاد Xiaomi إلى إعادة التفكير في استراتيجية تصنيع عدة موديلات تدعم الجيل الجديد من الشبكات 5G، والتخطيط لهواتف 5G للقطاعات المنخفضة والمتوسطة، والرائدة في عام 2020.

يخشى الأشخاص في الصناعة من عدم بيع طرازات 4G في العام المقبل، فهذه خطوة ليس أمامك من خيار سوى اتخاذها. لذلك نأمل أن يتمكن المشغلون من تسريع توسعهم في دعم شبكات 5G

Lei Jun (الرئيس التنفيذي لـ Xiaomi)

وفقًا لتقرير Canalys، تمتلك شاومى 11.8٪ من سوق الهواتف الذكية في الصين في الربع الثاني من هذا العام، وهو بمثابة انخفاض فى حصتها السوقية وانخفاض بالمبيعات حيث انها كانت تمتلك نسبة 13.9٪ في نفس الفترة من العام الماضى (2018).

ومع ذلك، في أوروبا أصبحت Xiaomi أفضل وباتت أكثر شعبية، حيث زادت مبيعتها وحصتها في السوق من 6.5٪ بناء على تقدير العام الماضى إلى 9.6٪ في عام 2019.

المصدر.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى