أفضل 10

افضل تطبيقات اللانشر للاندرويد في 2022

إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيقات اللانشر لهاتفك الأندرويد فتأكد أنك جئت إلى المكان المناسب، حيث أننا قررنا من خلال هذا التقرير أن نستعرض لكم مجموعة “مذهلة” ورائعة من أفضل تطبيقات اللانشر المجانية على نظام أندرويد في عام 2021.

مما لا شك فيه أن نظام أندرويد هو أفضل وأشهر نظام تشغيل تعاملنا معه على الإطلاق، والفضل يعود لمرونته وقابلية تخصيصه بأي شكل يناسب ذوقك، وأسهل طريقة لكي تتمكن من تخصيص وتحسين مظهر هاتفك هي لن تكون إلا عن طريق الاعتماد على تطبيقات اللانشر – Launchers التابعة لجهات خارجية.

تطبيقات اللانشر لا تسمح لك باستبدال مظهر واجهة المستخدم فحسب، وإنما هي تأتي أيضاً بمجموعة كبيرة جداً من مزايا التخصيص الأنيقة التي من النادر جداً إيجادها في واجهات المستخدم الافتراضية التي توفرها الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

ولذلك، مع استقطاب نظام أندرويد للعديد من واجهات المستخدم الداخلية والخارجية، ستجد العديد من الخيارات المجانية على متجر جوجل بلاي التي تساعدك على تعديل مظهر هاتفك بالكامل. ولكن لا داعي أن تضع على كاهلك عناء البحث عنها، ومن أجل توفير وقتك الثمين، لقد قرر فريق موقع “Review-Plus” البحث من أجلكم عن أفضل تطبيقات اللانشر المجانية التي تستحق التجربة. والآن اسمحوا لنا أن نعرفكم عليها، ونتمنى أن تنال إعجابكم. وتذكر أن تلقي نظرة على أفضل 10 تطبيقات أندرويد مُختارة بعناية تستحق التجربة.

1- أفضل تطبيقات اللانشر للاندرويد: Nova Launcher

Nova Launcher

على عكس جميع تطبيقات اللانشر للأندرويد التي تدهور حالها على مر السنين، استطاع لانشر Nova أن يحافظ على مكانته التي وصل إليها طول الأعوام الماضية، وهذا بفضل تدشين العديد من مزايا التخصيص الجديدة للتطبيق وتحسين مزاياه الرئيسية التي يحتوي عليها لكي يصل بها إلى مرحلة التميز.

على الرغم من وجود عدد كبير من تطبيقات اللانشر المذهلة، إلا أن تطبيق Nova Launcher يعد أفضل لانشر بدون منازع على نظام أندرويد، وبكل تأكيد ننصحكم بتجربته بالمقام الأول قبل أي لانشر أخر نظراً لأنه وبنسبة 100% سيحوذ على رضائكم.

يحتوي لانشر Nova على كل شيء من أجل مساعدتك على تخصيص واجهة المستخدم، ويمتاز بحجمه الخفيف، وسرعة أداءه، وتجربة المستخدم البسيطة والرائعة، والعناصر المجردة التي تتمتع بمظهر جمالي وأنيق، وسهولة التعامل معه وتحويله إلى أي شيء تريد.

كلما حاولت التعامل معه لفترة زمنية أطول، كلما تمكنت من تحسين مظهر واجهة هاتفك وتعزيز تجربة المستخدم الخاصة بك من خلاله، فقط كل ما عليك هو أن تستثمر المزيد من وقت فراغك في ضبطه وتعديله بأسلوب ديناميكي ليناسب ذوقك الرفيع في النهاية.

لحسن الحظ أنه تطبيق خفيف جداً ويعمل تقريباً على أي هاتف أندرويد، مما يعني أنه مثال رائع للاعتماد عليه من قِبل الهواتف القديمة التي تحتوي على هاردوير متواضع، ويوفر تجربة ممتعة وسريعة على جميع الهواتف.

مؤخراً فقط، حصل التطبيق على بعض الميزات الإضافية الاستثنائية، مثل درج التطبيقات المنزلق وشريط البحث وعرض بحث جديد يحتوي على مجموعة كبيرة من علامات التبويب المختلفة والجديدة.

في النهاية، إذا شعرت بأنه يوفر لك الشكل المناسب لهاتفك ويوفر لك الوصول السريع للتطبيقات، فربما تفكر حتى في الترقية إلى إصدار Prime المدفوع. لتحميل تطبيق Nova Launcher.

2- Action Launcher: Pixel Edition

Action Launcher: Pixel Edition

ستجد العديد من الميزات الجمالية في تطبيق Action Launcher اللازمة لأي هاتف يعمل بأي إصدار حديث من نظام أندرويد. ولعشاق هواتف جوجل بكسل، يضيف لانشر Action Launcher جميع عناصر واجهة Pixel الافتراضية كمجموعة من الإعدادات الاختيارية.

من خلال هذا التطبيق ستكون قادراً على تخصيص أداة At A Glance، إنشاء اختصارات للتطبيقات، دعم مجموعات مختلفة من حزم الأيقونات القابلة للتكيف مع ألوان وعناصر خلفية الشاشة الرئيسية، ولكن للأسف قد تضطر على الدفع مرة واحدة فقط من أجل الحصول عليها.

فإذا كنت من عشاق نظام أندرويد الذين يريدون تخصيص كل ركن من أركان الهاتف، فتأكد أنه لا يوجد بديل أخر عن تطبيق Action Launcher لكونه يضع تركيزه بالكامل على المستخدمين المحنكين وهواة تخصيص واجهة ونظام عرض الهاتف. فقط اقضِ بعض الوقت من أجل تعديل اللاتشر وسوف تحصل على نظام عرض مذهل لهاتفك الأندرويد.

هناك شكاوى قليلة جداً من أنه بطيء نوعاً ما مقارنة بتطبيقات اللانشر الأخرى، ولكن العديد من المستخدمين يؤكدون على كونه يعمل بشكل جيد، وفي جميع الأحوال لا توجد أي مانع من أن تجربه بنفسك.

أيضاً دعونا نتذكر أنه يحتوي على ميزة رائعة والتي يلقبها مطور اللانشر باسم “QuickTheme” التي تساعدك في الحصول على واجهة متوافقة مع الخلفيات المستخدمة على الشاشة الرئيسية. ميزة أخرى رائعة أيضاً تسمى بــ Shutters والتي تتيح لك إمكانية تشغيل ويدجت أي تطبيق من خلال النقر على أيقونة التطبيق مرتين متتاليتين.

الميزة الأخرى التي تستحق الذكر أيضاً هي ميزة Covers وهي عبارة عن إنشاء لقطة فريدة للمجلدات، فبمجرد النقر فوق الغلاف سيتم فتح التطبيق نفسه، ولكن عند التمرير لأعلى سيتم فتح مجلد يحتوي على مجموعة من التطبيقات بداخله القابلة للتخصيص. لانشر رائع ويستحق التجربة بكل تأكيد. لتحميل تطبيق Action Launcher.

3- أفضل لانشر للاندرويد: Hyperion Launcher

Hyperion Launcher

اللانشر الثاني لدينا في القائمة هو Hyperion Launcher الاستثنائي الذي يحاول أن يمنح هاتفك طابع جديد وفريد مماثل لنفس واجهة عرض هواتف جوجل بكسل.

فقط حاول أن تستثمر المزيد من وقتك في ضبط وتعديل اللانشر، وتأكد أنك ستحصل على واجهة أكثر من رائعة لهاتفك الأندرويد.

مثله مثل العديد من تطبيقات اللانشر الناجحة، يأتي Hyperion Launcher بدعم كامل لحزم الأيقونات والقدرة على تخصيص الإيماءات والعديد من الضوابط والتعديلات الإضافية الأخرى.

بالتأكيد هناك إصدار مجاني وإصدار مدفوع، والإصدار المجاني قد يكون أكثر من كافي لأغلب المستخدمين من أجل الحصول على واجهة رائعة وتخصيص جميع الإعدادات بطريقة جمالية مختلفة.

ولكن إذا أردنا التحدث عن الإصدار المدفوع الذي يأتي باسم Hyperion Supreme فستتفاجأ بفيضان من الميزات الإضافية المذهلة، والتي من بينها تخصيص الأيقونات عن طريق تغيير حجمها وتلوين النصوص الخاصة بها أو استبدال حدة ظهور شفافية نصوص الأيقونات والقدرة على تسمية رموز وأيقونات التطبيقات بأسطر متعددة وإمكانية استيراد خطوط خارجية وتخصيصات من أجل ويدجت Google Smart والعديد من المزايا الأخرى. فإذا كنت تشعر أنه اللانشر المناسب لهاتفك، فتأكد أن الإصدار المدفوع يستحق التضحية. لتحميل تطبيق Hyperion Launcher.

4- Smart Launcher 5

Smart Launcher 5

Smart Launcher مثال رائع على أفضل تطبيقات اللانشر لنظام أندرويد. يحتوي على شاشة رئيسية ليست شبكية تتيح لك القدرة على إضافية عناصر واجهة المستخدم بحرية تامة، وستجده يحتوي على أكثر من 30 حزمة مختلفة لأشكال رموز وأيقونات التطبيقات.

ومن ضمن المزايا الرائعة أنه يُمكن تخصيص الواجهة للتكيف مع ألوان الخلفية المستخدمة على الشاشة الرئيسية. فإذا كنت تريد تخصيص واجهة شاشة هاتفك الأندرويد بأي شكل يناسب ذوقك، فستتفاجأ أن تطبيق Smart Launcher بإصداره الخامس يوفر لك تجربة تخصيص غنية بالمزايا الفريدة.

التطبيق خفيف جداً وحاصل على تقييمات إيجابية من أكبر مواقع التقنية الأجنبية وموصي باستخدامه نظراً لحجمه الخفيف وسرعته وقابلية التخصيص التي يدعمها.

Smart Launcher 5 بسيط وعملي وبديهي ويتيح لك إمكانية فرز التطبيقات بناءً على تصنيفات مختلفة لتوفير تجربة استخدام مذهلة وسريعة لجميع مهام أعمالك الروتينية. لتحميل تطبيق Smart Launcher 5.

5- Niagara Launcher

Niagara Launcher

هناك العديد من المزايا الرائعة في تطبيق Niagara Launcher على وجه التحديد; فهو خفيف جداً، سريع بشكل ملحوظ، بسيط للغاية، واجهة هادئة ومريحة للعين، سهولة التخصيص والضبط، عملي بكفاءة عالية، والمزيد من الميزات الجميلة التي تساعدك في الحصول على عرض رائع لواجهة شاشتك الرئيسية.

في الحقيقة، ستكتشف أنه لا يوجد درج إضافي للتطبيقات، ولكنه يمنحك الحصول على ما يصل إلى 8 اختصارات من أجل التطبيقات المتواجدة على شاشة الهاتف الرئيسية، ويمكنك الوصول إلى جميع تطبيقاتك الأخرى من خلال التمرير بسرعة للأسفل على الأحرف الأبجدية الافتراضية المتواجدة على يمين الشاشة الرئيسية.

بالطبع هو يتيح لك تخصيص كل شيء في هاتفك، بدءًا من حزم الأيقونات واستبدال الخطوط، وحتى تطبيق تجربة التلوين التلقائية التي تتماشى مع الخلفية المستخدمة على شاشة الهاتف الرئيسية – وكأننا نتحدث هنا عن لغة تصميم نمط Material You الجديدة في نظام أندرويد 12.

للأسف Niagara Launcher يفتقد لبعض مزايا التخصيص، ولكنه عملي وبسيط جداً لتوفير تجربة استخدام بديهية دون أن يتسبب في إرهاق عينك بالمزيد من العناصر المختلطة على الواجهة الرئيسية للشاشة. لتحميل تطبيق Niagara Launcher.

6- Lawnchair 2

Lawnchair 2

اللانشر الخامس لدينا في هذه القائمة هو Lawnchair والذي يحاول أن يحاكي تجربة واجهة Pixel الافتراضية التي تأتي عليها مجموعة هواتف شركة جوجل، Google Pixel. ومع ذلك، على عكس واجهة العرض الافتراضية المتاحة في هواتف جوجل Pixel الرائدة، يمنحك Lawnchair مزيداً من قابلة التخصيص.

بالطبع هو ليس بنفس مستوى تطبيق Nova من حيث قابلة التخصيص، ولكن بالنسبة لمعظم المستخدمين من أولئك الذين يريدون الاستمتاع بتجربة عرض واجهة Pixel، فهو يعد أكثر من كافي، خاصة وأنه يمتاز بحجمه الخفيف جداً واستهلاكه بسيط للغاية من موارد الهاتف.

يتيح لك التطبيق استبدال رموز وأيقونات التطبيقات الخاصة بك، والأفضل من ذلك أنه يسمح لك بتغيير حجم وقياسات الأيقونات والأعمدة والصفوف في الشاشة الرئيسية، يتيح لك تحديد الإيماءات، وأطنان من مزايا التعديل والتخصيص الأخرى للحصول على مظهر جمالي أنيق لهاتفك الأندرويد بغض النظر عن عمره أو تاريخ صنعه أو إصدار نظام أندرويد الذي يعمله به.

إذا كنت تريد تجربة واجهة عرض Pixel مع بعض مزايا التخصيص الإضافية، فلن تجد أفضل من Lawnchair 2 ولكن ما تري سماعه هو أن حجمه خفيف جداً وأداؤه سريع وبنفس جودة وسرعة لانشر نوفا. لتحميل تطبيق Lawnchair 2.

7- Microsoft Launcher

Microsoft Launcher

ببساطة شديدة هو واحد من أفضل تطبيقات اللانشر على نظام أندرويد، وتحديداً لعشاق مايكروسوفت، ومع ذلك هو بعيد تماماً عن نظام ويندوز.

يتيح لك لانشر Microsoft قابلية تخصيص فريدة ورائعة وغنية بالعديد من المزايا، ستشعر أحياناً أنه يحتوي على كم هائل من خيارات التخصيص التي تفيض عن حاجتك.

يمكنك إعادة تخصيص تخطيط الشاشة الرئيسية وتخصيص الثيم، ويشتهر بكونه خفيف جداً وسريع الأداء ويعمل بشكل مثالي على جميع هواتف الأندرويد القديمة والحديثة.

في رأيي الشخصي المتواضع، تعتبر أبرز المزايا المهمة في لانشر Microsoft Launcher هي ميزة التكامل مع كورتانا – Cortana، حيث يمكنك استعداء الذكاء الاصطناعي من مايكروسوفت بنقرة زر واحدة والقدرة على التواصل معه كما لو كنت تتفاعل مع مساعد جوجل الرقمي Google Assistant.

هناك ميزة أخرى مهمة لمستخدمي سطح المكتب، فإذا قمت بتسجيل الدخول على حساب مايكروسوفت الذي تستخدمه على جهازك المكتبي، فستكون قادراً على تخصيص الاستعلامات وطرح عمليات بحث شخصية على كورتانا. لتحميل تطبيقMicrosoft Launcher

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى