تسريبات

معالج A14 الخاص ب iPhone 12 يأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر

تحديث: تم اطلاق الموبايل رسميًا في مصر والدول العربية، يمكنك التعرف على سعر ايفون 12 في مصر بالإضافة إلى مراجعة شاملة للهاتف وعرض أهم مميزاته وعيوبه من الرابط السابق.

يُعد iPhone 12 من بين أكثر الهواتف الذكية الأكثر انتظارًا في عام 2020 بفضل التصميم الخالي من النوتش حيث يُشاع أنه سيتم أزالته لأول مرة.

يعد معالج Apple A14 Bionic، الذي يُعتبر من أهم الجوانب في سلسلة iPhone 12 من أكثر الأشياء التي دارت عنه الشائعات في الفترة الأخيرة، تشير أبرز الأخبار إلى أنه سيتم تصنيعه وفقًا لدقة تصنيع 5 نانومتر.

الآن، وفقًا لتقرير صادر عن مجلة DigiTimes، نقلاً عن China Commercial Times، ستكون شركة TSMC هي المسؤولة الوحيدة عن تصنيع مجموعة شرائح A14 لسلسلة iPhone 12. من المتوقع أن يبدأ الإنتاج في الربع الثاني من عام 2020 وسيتم الانتهاء منه رسميًا في الربع الثالث من نفس العام.

سوف تستخدم مجموعة شرائح A14 من شركة TSMC دقة تصنيع تصل لخمسة نانومتر ويمكن أن تكون أول مجموعة شرائح بتلك الدقة في التصنيع تُطرح في الأسواق.

معالج سلسلة هواتف ابل ايفون 12

سيستند المعالج الجديد لسلسلة iPhone 12 إلى دقة تصنيع تصل إلى 5 نانومتر ويقال إنها ستكون أقوى بنحو 15 في المائة من مجموعة شرائح A13 Bionic

من المتوقع أن تستحوذ هواتف Apple علي ما يصل إلى ثلثي إنتاج TSMC لمجموعة الشرائح تلك. يقال إن شركة HiSilicon التي تعمل مع Huawei هي المنافس الآخر لشركة TSMC فيما يخص تصنيع مجموعة شرائح بدقة تصنيع 5 نانومتر.

الجدير بالذكر إلى أن سلسلة جوالات Mate 40 من هواوي، والتي من المتوقع أن يتم تشغيلها بواسطة مجموعة شرائح Kirin 1000، ستأتي بدقة تصنيع 5 نانومتر أيضًا، مما يجعل تلك السلسلة منافس قوي لهواتف أبل المقبلة.

a14 bionic
a14 bionic

يجب أن تكون مجموعة شرائح A14 الجديدة التي ستدعم سلسلة iPhone 12 أكثر كفاءة في الاستخدام واستهلاك الطاقة مقارنة بمجموعة شرائح A13 Bionic السابقة.

يقال إن A14 ستكون أقوى بنحو 15 بالمائة من A13 Bionic. لسوء الحظ، لم نكن نعرف الكثير عن Apple A14 حتى الآن، ولكن يمكننا التعرف على المزيد من التفاصيل قريبًا.

بشكل منفصل، بدأت شركة (TSMC) في البحث والتطوير من أجل تطوير مجموعة شرائح بدقة تصنيع 2 نانومتر. من المتوقع أن تدخل مجموعة الشرائح تلك مرحلة الإنتاج في عام 2024 في (ساذرن ساينس تكنولوجي بارك) في مدينة (سين شو في تايوان).

تقول TSMC إنها ستكون أول شركة في العالم تعلن عن بدء البحث والتطوير لدقة التصنيع التي تصل إلى اثنين نانومتر. ومع ذلك، لم يتم الكشف عن تفاصيل العملية حتى الآن.

تابع أيضًا على ريفيو بلس: موعد نزول ايفون 13 وعرض المعلومات الكاملة عن الهاتف.

سعر آبل iPhone 12، تاريخ الإطلاق

  • السعر المتوقع: 1100 دولار
  • تاريخ الإصدار المتوقع: 19 سبتمبر، 2020
  • المواصفات العامة: 6 جيجابايت رام / 128 جيجابايت مساحة تخزين داخلية
  • البطارية 2815mAh
  • المعالج Apple A14 Bionic
  • الشاشة: 6.1 inches من نوع Super Retina XDR OLED

تحديث:-

تم اطلاق الهاتف في الأسواق العربية، يمكنك التعرف على أسعار ومواصفات موبايلات ايفون 12 في مصر من الرابط الموجود اعلى المقالة.

المصدر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى