اخبار

بتصميمات بسيطة وأسعار اقتصادية – نوكيا تستعد لغزو السوق بــ 4 هواتف جديدة ميسورة التكلفة!

من خلال تسريبات Evan Blass على موقع تويتر، يبدو أن العلامة التجارية، نوكيا، التابعة الآن للشركة الأم HMD Global تستعد لإطلاق 4 هواتف ذكية جديدة تستهدف بهما سوق الهواتف الاقتصادية ميسورة التكلفة. فإذا كنت من عشاق هواتف نوكيا المخلصين، فبالتأكيد ستجد من بين هذه التشكيلة ما يناسب استخداماتك العملية. ومع ذلك، فلسوء الحظ لم يتم الكشف عن مواصفات أي منها بعد. كل ما حصلنا عليه هو مجموعة من العروض والصور التسويقية وتلميحات بسيطة جداً توضح شكل وتصميم الهواتف من الخارج.

أولاً: هاتف Nokia N152DL:-

Nokia N152DL

Nokia N152DL هو الاسم الرمزي لأول هاتف جديد لشركة نوكياً ويبدو بوضوح شديد أنه هاتف اقتصادي يستهدف أصحاب الميزانيات المحدودة من خلال احتوائه على كاميرا خلفية واحدة. الشيء الوحيد الذي نحن متأكدين منه هو أنه سيعمل بنظام Android Go من نظام أندرويد 11 أو أندرويد 12. أيضاً تظهر وحدة إضاءة Flash LED أمامية من أجل كاميرا السيلفي. ومن المُرجح أنه يحتوي على زر مساعد جوجل الرقمي وسيكون الغطاء الخلفي قابل للإزالة مع منفذ USB-C ومقبس لسماعات الرأس 3.5 ملم. ربما سيأتي هذا الهاتف ضمن سلسلة هواتف C الاقتصادية للشركة.

ثانياً: هاتف Nokia N151DL:-

Nokia N151DL

أما بالنسبة للهاتف الثاني والذي حصل على الاسم الرمزي Nokia N151DL فهو يحتوي على شاشة عريضة بكاميرا سيلفي على شكل قطرة ماء. وعلى الغطاء الخلفي وحدة تصوير مستديرة الشكل بداخلها عدسة واحدة ووحدة إضاءة Flash LED. ومن الواضح أنه سيكون هاتف اقتصادي أيضاً نظراً لعدم احتوائه على مستشعر لبصمات الأصابع.

ثالثاً: هاتف Nokia N150DL:-

Nokia N150DL

أما بالنسبة لهاتف Nokia N150DL فيأتي بشاشة تحتوي على نوتش صغير على شكل قطرة ماء من أجل الكاميرا الأمامية. وفي حين أن معظم هواتف شركة نوكيا تأتب بوحدة تصوير خلفية مستديرة، إلا أن هذا ليس هو نفس الحال N150DL، حيث يحتوي الهاتف كاميرا ثلاثية متواجدة في نتوء مستطيل الشكل أعلى يسار الغطاء الخلفي. ولكن يبدو أن هذا الإصدار لا يحتوي على زر مساعد جوجل الرقمي، ولكنه يحتوي على منفذ USB-C ومقبس لسماعة رأس 3.5 ملم.

رابعاً: هاتف Nokia N1530DL:-

Nokia N1530DL

أخيراً يأتي إلينا هاتف Nokia N1530DL ومن خلال الصور يتضح أن لديه قطر شاشة أصغر قليلاً من بعض الإصدارات الأخرى، ولكن شاشته تحتوي أيضاً على نوتش على شكل دمعة أو قطرة ماء. يُقال أن لديه ظهر زجاجي، ومن الواضح أنه يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع على زر التشغيل الرئيسي، مع زر مساعد جوجل الرقمي ومقبس USB-C ومقبس 3.5 ملم لسماعات الرأس.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى