اخبار

Samsung وLG يبدأن إنتاج لوحة OLED لموبايلات iPhone 13 Pro

بدأت شركة Samsung Display و LG Display في إنتاج لوحات OLED لـ موبايلات iPhone الجديدة من Apple والتي سيتم إطلاقه في وقت لاحق من هذا العام، وبحسب التسريبات، سيتم اطلاق تلك السلسلة في شهر سبتمبر المقبل.

متوقع اطلاق السلسلة المرتقبة من العملاق الأمريكي في وقت مبكر عن العام الماضي. أطلقت Apple موبايل iPhone 12 في وقت متأخر عن المعتاد بسبب مشاكل في شراء مكونات الهواتف الناتجة عن جائحة COVID-19.

بدأت Samsung Display في إنتاج شاشات OLED لاستخدامها في موبايلات iPhone 13 في منتصف الشهر. قال أشخاص على دراية مباشرة بالموضوع إن LG Display بدأت أيضًا الإنتاج مؤخرًا.

بدأت Samsung في الإنتاج قبل أسبوع واحد من بدأ شركة LG. وقالت مصادر صحيفة لـ TheElec إن كلا الشركتين بدأ الإنتاج في وقت أبكر من العام الماضي بناءً على طلب شركة Apple.

تشير التقارير إلى إن شركة آبل تحاول على الأرجح تجنب نفس الموقف بالنسبة لجهاز iPhone 13 من خلال تأمين مكونات مثل لوحات OLED في وقت مبكر ليتثنى لها توفير المكونات الأخرى قبل موعد الإطلاق حتى تتجنب أي تأخير غير متوقع.

مخطط Samsung وLG لتصنع شاشات الـ OLED لموبايلات iPhone 13

تخطط Samsung Display لتصنيع 80 مليون وحدة من لوحات OLED لجوال iPhone الجديد. في حين أن LG ستقوم بتصنيع 30 مليون وحدة فقط.

سامسونج هي المورد الوحيد للوحات OLED ذات الترانزستور ذي الأغشية الرقيقة (LTPO) ذات درجة الحرارة المنخفضة من أكسيد البلورات (LTPO)، والتي تدعم معدل التحديث البالغ 120 هرتز.

تخطط Apple لاستخدام LTOP TFT OLED لطرازين من الدرجة الأولى وبحسب التوقعات، قد تكون تلك الطرز هي iPhone 13 Pro وPro Max. ستوفر شاشة LG Display لوحة TFT OLED من السيليكون متعدد الكريستالات منخفض الحرارة (LTPS) لطرازين من الطبقة الدنيا والمتوقع أن تكون تلك الطرز عبارة عن اصدار Mini وإصدار أخر قياسي كما هو الحال بالعام الماضي.

بما في ذلك سلسلة iPhone 12 والنماذج القديمة الأخرى، تتوقع Samsung توفير ما يصل إلى 120 مليون إلى 130 مليون وحدة من لوحات OLED لشركة Apple هذا العام. بينما تأمل LG في الحصول على ما يصل إلى 50 مليون وحدة.

تقوم Samsung Display بتصنيع اللوحات في خط A3 في مصنع Asan التابع لها. في حين أن LG Display تعمل على تصنيع تلك اللوحات في خط E6 في مصنع Paju الخاص بها. الجدير بالذكر أن LG فكرت في تحويل بعض أجزاء خطها E5 في مصنعها Gumi لإنتاج لوحات OLED، لكن Apple لم توافق على هذه الخطوة.

تهدف LG Display إلى الحفاظ على معدل إنتاج يبلغ 80٪ لخطي E6-1 و E6-2، مما سيسمح لها بتحقيق هدفها البالغ 50 مليون وحدة.

قدمت الشركة لوحات OLED مقاس 6.1 بوصة فقط لجهاز iPhone 12 العام الماضي، لكنها ستصنع أيضًا لوحات بحجم 5.4 بوصة لجهاز iPhone المرتقب.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى