اخبار

الإعلان عن Tecno Spark 9 Pro عالميًا (على قد الايد)

أطلقت Tecno للتو هاتفًا ذكيًا جديدًا في السوق العالمية يطلق عليه اسم Tecno Spark 9 Pro الذي يأتي كخليفة لجهاز Tecno 8 Pro الذي تم اطلاقة العام الماضي وتميز الاصدار الجديد بمواصفات رائعة لجهاز ذو ميزانية محدودة.

هاتف تكنو سبارك 9 برو
هاتف تكنو سبارك 9 برو

تكنو سبارك 9 برو

بدءًا من تصميمه، يأتي الهاتف الذكي بلوحة خلفية ثنائية اللون وله نتوءان دائريان للكاميرا يضمان ثلاث عدسات. يحتوي الهاتف على حواف مسطحة مع أزرار التحكم في الصوت وزر الطاقة على الجانب الأيمن.

في المقدمة، يتميز بشاشة LCD مقاس 6.6 بوصة بدقة Full HD + (1080 بكسل) ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز. تحتوي لوحة الشاشة على حواف سميكة حولها وتتميز أيضًا بشق قطرة الندى للكاميرا الأمامية.

تحت الغطاء، يتميز الهاتف الذكي بمجموعة شرائح MediaTek Helio G85 المقترنة بوحدة معالجة الرسومات Mali G52. الموبايل مزود بسعة تصل إلى 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين الداخلي والذي يمكنك توسعته عن طريق تركيب بطاقة Micro SD.

يعمل موبايل Tecno Spark 9 Pro بنظام HiOS 8.6 الذي يأتي استنادًا إلى نظام التشغيل Android 12 ويتميز ببطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 18 وات.

بالنسبة لمحبي التصوير، يحتوي Spark 9 Pro على إعداد كاميرا ثلاثية في الخلف يتكون من مستشعر أساسي بدقة 50 ميجابكسل مع فتحة f/1.7 ومستشعر عمق 2 ميجابكسل بفتحة f/2.4 وعدسة أخرى بدقة 2 ميجابكسل AI مع f/2.0. في المقدمة، يأتي الجهاز بكاميرا للصور السيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

بالنسبة للألون، متوفر منه اللون الأسود Quantum Black واللون الأزرق Burano Blue والأبيض Holy White و Hacker Storm. سيتم توفيره قريبًا في الأسواق العالمية بدءًا من إفريقيا. لا يزال تسعير الجهاز طي الكتمان في الوقت الحالي.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى