اخبار

للأسف، إذا كنت تنتظر سرعات شحن عالية من ثلاثية Galaxy S22 فسوف يخيب ظنك!

من المتوقع أن يتم الإعلان عن سلسلة Galaxy S22 في وقت مبكر من العام القادم، تحديداً خلال شهر ينارير أو فبراير المقبل. وعلى مدار الأسابيع الماضية قمنا بتغطية جميع الأخبار والتفاصيل المتعلقة بثلاثي السلسلة. ولكن اليوم نحن أمام تسريب حقيقي من شهادة اعتماد 3C الصينية، والتي اقترحت أن هواتف السلسلة:- Galaxy S22 و Galaxy S22 Plus و Galaxy S22 Ultra تدعم الشحن بقدرة 25 واط فقط!

ظهرت لقطة شاشة لشهادة 3C تحتوي على معلومات وتفاصيل هواتف سامسونج القادمة. الهواتف الثلاثة ظهرت تحمل أرقام SM-S9080 و SM-S9060 و S9010 وهي المُشار إليها في جميع التسريبات السابقة على أنها أرقام الطُرز الخاصة بهواتف Galaxy S22. سرعة الشحن المدعومة في الهواتف الثلاثة بقدرة 25 واط فقط، وهو ما يتناقض مع جميع الشائعات والتسريبات التي حصلنا عليها على مدار الاسابيع الماضية التي كانت تقترح أن الهاتف القياسي Galaxy S22 هو الوحيد الذي يدعم سرعة شحن 25 واط، بينما كل من Galaxy S22 Plus و Galaxy S22 Ultra يدعمان الشحن بقدرة 45 واط.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الوثيقة المُسربة لشهادة 3C عن وجود شاحن سفر اختياري طراز EP-TA800، وهو الشحن المُفضل لدى شركة سامسونج على مدار العامين الماضيين.

الأمر أصبح يثير الريبة، خاصة بعدما ذكر المُسرب الشهير طيب السمعة Ice Universe على موقع تويتير أن كل من Galaxy S22 Plus و Galaxy S22 Ultra يدعمان الشحن بقدرة 45 واط، بينما هاتف Galaxy S22 هو الوحيد الداعم لقدرة شحن 25 واط.

ولكن يمكننا القول أنه من خلال هذه الوثيقة، سوف تتسبب سامسونج في تحطيم آمال العديد من المستخدمين من أولئك الذين يخططون لشراء أيمن هواتف السلسلة في مطلع العام القادم.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن هواتف Galaxy S22 خلال شهر يناير، ومع ذلك لسنا متأكدين من صحة هذه المعلومة أيضاً. بعض الشائعات تشير إلى أنه من المحتمل أن يتم تأجيل الإعلان عن السلسلة إلى شهر فبراير، بينما يتم طرح هاتف Galaxy S21 FE خلال شهر يناير.

بعض الشائعات الأخرى تقترح أن شركة سامسونج سوف تتخطى هاتف Galaxy S21 FE هذا العام نتيجة أزمة النقص الحاد في رقائق أشباه الموصلات التي تعاني منها الصناعة من أثر جائحة كورونا.

وفيما يتعلق بمواصفات البطارية، فمن المحتمل أن تأتي بطاريات الهواتف الجديدة بسعات شحن أقل من هواتف الجيل الحالي. حيث تشير التسريبات إلى احتواء هاتف Galaxy S22 على بطارية سعتها 3700 أو 3800 ميللي أمبير، بينما هاتف Galaxy S22 Plus ببطارية سعتها 4000 ميللي أمبير، وهاتف Galaxy S22 Ultra هو الوحيد الذي حصل على نفس سعة الشحن المتواجدة في طارية Galaxy S21 Ultra.

لذا، وبدون شك، سرعات الشحن الجديدة “25 واط” ستشكل مشكلة حقيقية وستكون بطيئة للغاية مقارنة بسرعات الشحن التي توفرها الشركات الصينية المنافسة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى