شروحات تقنية

كيفية توصيل DualSense وحدة تحكم PS5 بهاتف أيفون أو أندرويد

تعد ممارسة الألعاب على بلايستيشن 5 أمرًا ممتعًا للغاية، وتعد وحدة التحكم DualSense الجديدة المزودة بأدوات اللمس ونظام الاهتزاز التحفيزي جزءًا كبيرًا من هذه الإثارة. ومع ذلك، إذا كنت مثلي، فمن المحتمل أنك تحب لعب الكثير من ألعاب الهواتف الذكية.

هناك عدد لا يحصى من الألعاب التي تدعم تشغيل وحدة التحكم أو ذراع الألعاب على الهاتف الذكي، وهو أمر مذهل. لذا، إذا كنت تبحث عن تشغيل Call of Duty: Mobile على هاتف iPhone أو Android باستخدام وحدة تحكم، فإليك كيفية توصيل وحدة تحكم PS5 بأجهزة iOS وAndroid.

توصيل وحدة تحكم PS5 بهاتف آيفون أو iPad

في هذه المقالة، سنناقش كيف يمكنك توصيل وحدة تحكم DualSense الجديدة بكل من أجهزة iOS أو iPadOS بالإضافة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد.

إذا كنت تستخدم جهاز يعمل على نظام تشغيل iOS أو iPadOS، فإليك كيفية توصيل وحدة تحكم DualSense بجهاز iPhone أو iPad.

اضغط مع الاستمرار على زر PS والزر المُختص بمهمة تُدعى “إنشاء الجديد” على وحدة تحكم PS5 حتى يبدأ الضوء في الوميض.

اذهب إلى جهاز iPhone أو iPad، انتقل إلى الإعدادات > بلوتوث. سترى “DualSense Wireless Controller” في القائمة ضمن “الأجهزة الأخرى” كما هو موضح بالصورة التالية. فقط اضغط عليها لتوصيل وحدة تحكم PS5 بجهاز iPhone الخاص بك.

توصيل وحدة تحكم PS5 بهاتف iPhone
توصيل وحدة تحكم PS5 بهاتف iPhone

بمجرد توصيل وحدة التحكم بجهاز iOS الخاص بك، يمكنك الانتقال إلى أي لعبة تريد لعبها على جهاز iPhone الخاص بك واستخدام وحدة التحكم لتشغيل اللعبة. بكل بساطة. رائع، أليس كذلك؟

ذات صلة: قائمة أفضل 10 ألعاب مجانية على PS4

توصيل وحدة تحكم PlayStation 5 بأجهزة أندرويد

من ناحية أخرى، إذا كنت تستخدم هاتف أندرويد أو جهازًا لوحيًا، فإن العملية متشابهة إلى حد كبير، لكننا سنذكر الخطوات كاملة للتوضيح.

اضغط مع الاستمرار على زر PS والزر إنشاء في وحدة التحكم DualSense الخاصة بك.
على جهاز أندرويد، انتقل إلى “الإعدادات > اتصال بلوتوث وانقر على “DualSense Wireless Controller” من قائمة الأجهزة المتاحة.

توصيل DualSense بجهاز أندرويد
توصيل DualSense بجهاز أندرويد

ستعمل هذه الطريقة على إقران وحدة التحكم بهاتفك الذكي أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android. يمكنك الآن لعب أي لعبة متوافقة مع جهاز التحكم PS5 على هاتف أندرويد الخاص بك.

مميزات وحدة التحكم اللاسلكية DualSense من سوني

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها توصيل وحدة تحكم DualSense بجهاز iPhone أو iPad أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد.

ذات صلة: الفرق بين بلايستيشن 4 و 5 تعرف على أبرز الاختلافات بين الجهازين.

ممارسة الألعاب باستخدام وحدات التحكم أمر يفضله كثير من الناس وخصوصًا عندما تمتلك وحدة تحكم بلايستيشن 5 المطورة بشكل كبير وإليك أهم مميزات DualSense الخاصة بأجهزة PS5.

وحدة تحكم PS5
وحدة تحكم PS5

تأتي وحدة التحكم الجديدة DualSense من سوني كواحدة من أكثر الابتكارات تميزا وتعتبر أفضل وحدة تحكم على الإطلاق وتحمل العديد من الميزات مثل:-

  • ردود الفعل اللمسية.
  • المشغلات التكيفية لأزرار L2 وR2.
  • تضم ميكروفون مدمج يساعدك على التحدث مع أصدقائك عبر الإنترنت والعديد من الاستخدامات الأخرى.
  • تحتوي على تقنية Tempest 3D وذلك حتى تتمكن من توصيل سماعات الأذن بوحدة التحكم مباشرة.
  • تضم بطارية جيدة تمكنك من الاستمتاع بممارسة الألعاب لما يزيد عن 14 ساعة بشحنة واحدة.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى