أفضل 10

أفضل 10 ألعاب مجانية على PS4

يعد البلايستيشن 4 من سوني من أهم منصات الألعاب الرقمية في الوقت الحالي لما يقدمه من سعر مناسب بالنظر لسعر المنصة الأحدث PS5 بالإضافة إلى شهرة واسعة بين المستخدمين، لكن في الحقيقة لا تقتصر تكلفة ال PS4 على سعر الجهاز فقط بل تحتاج بعد ذلك إلى عدد كبير من الدولارات الإضافية لشراء الألعاب.

إذا كنت لا تمتلك الميزانية الكافية لشراء تلك الألعاب المدفوعة فوفرت Sony شريحة كبيرة من الألعاب المجانية المتنوعة على ال PlayStation Store يُمكنك تحميلها ولعبها بدون دفع دولار واحد.

أفضل العاب بلايستشن 4 يمكنك تحميلها وتشغيلها مجانا

لا تظن أن تلك الألعاب ستكون أقل في المتعة أو الجرافيك من تلك المدفوعة لا بل ستحصل على تجربة أكثر من رائع بدون أي تكاليف إضافية، وفيما يلي سنقدم لكم أفضل عشرة ألعاب مجانية متاحة على متجر بلايستيشن 4 بشكل دائم.

Pes 21 Lite:

نبدأ أولاً باللعبة الأشهر بين جميع الجايمرز وهي Pro evolution soccer أو كما نطلق عليها اختصارا Pes، ووفرت الشركة المطورة للعبة كونامي Konami إصدار مجاني خفيف من أحدث إصدارات اللعبة للعام 2021.

الإصدار يحتوي على معظم الأوضاع الأساسية باللعبة مثل Local Match و Co-op و (Training (Skills Training و Online Tournament بالإضافة إلى طور myClub الشهير.

Pes 21 Lite

توفر اللعبة أيضًا: إمكانية إنشاء وتعديل اللاعبين والأندية وتتيح اللعب الكلاسيكي بخمسة أندية شهيرة مثل برشلونة وبايرن ميونخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وأرسنال.

لكن تفتقر اللعبة لوضع ال Random Selection بالإضافة إلى عدم تواجد المنتخبات الوطنية وتواجد الأندية المذكورة فقط، ماذا لم يعجبك الوضع؟ يمكنك شراء النسخة الكاملة بـ 25 دولار من المتجر.

Fortnite:

نعم مثلما قرأت، فورتنايت مجانية بالكامل على منصة PS4، ويعد ذلك الأمر من أهم أسباب انتشار اللعبة بشكل واسع جداً بالإضافة الى الرسوميات الممتازة التي تتمتع بها اللعبة، ولمن لا يعرف تلك اللعبة الشهيرة فهي من ألعاب ال Battle Royal تماماً مثل Pupg لكن مع اختلاف بسيط الأطوار.

في فورتنايت تقوم بتكوين فريق حتى أربعة أشخاص في محاولة للتصدي لمخلوقات أشبه بـ “الزومبي” قامت ب احتلال الأرض بعد عاصفة مفاجئة وتحاول تلك المخلوقات القضاء على من تبقى من البشر.

ستقوم بنصب الفخاخ وجمع الموارد والأسلحة بالإضافة إلى محاولة العثور على الزومبي وقتلهم في أسرع وقت لأن مساحة اللعب تضيق بمرور الزمن.

بالطبع لا تخلوا اللعبة من الإضافات الشيقة مثل تعدد الشخصيات ورقصاتها الشهيرة، أعدك بلعبة ممتعة تحتوي على كم هائل من التشويق والإثارة والمتعة.

Apex Legend:

لعبة أخرى من ألعاب ال Battle Royal لكنها تشبه فورتنايت أكثر من Pupg، وتهدف Apex لتغيير جذري في نمط ألعاب الباتل رويال وذلك من خلال تقديم مجموعة من الشخصيات يبلغ عددها ثمانية يُتاح فـ البداية ستة منهم فقط وباقي الأثنين تفوز بهم بعد اللعب واكتساب الخبرات.

Apex Legend

تحتوي كل شخصية من الشخصيات الثمانية على قوة فريدة خاصة بها فمثلاً تتمتع شخصية “Lifeline” بقدرتها على مساعدة أعضاء الفريق الاخرين وإعادتهم للحياة بعد الموت أو شخصية “Bloodhound” التي يُمكنها اقتفاء أثر نشاط العدو على الخريطة.

في النهاية تقوم بتكوين فريق رباعي كل منهم يمتلك شخصية مختلفة حتى تكون أخر فريق يقف على قدميه بالمعركة.

Call of Duty: Warzone

تمتلك قائمتنا إصدار من إصدارات العاب كول أوف ديوتي الشهيرة وهي Call of Duty: Warzone لكنها تقوم على نمط الباتل رويال أيضاً وليست كمثل Call of Duty: Black Ops 4 أو Call of Duty: Modern Warfare.

Call of Duty: Warzone

تقوم اللعبة بـ إنزالك في خريطة كبيرة مع عدد كبير جداً من اللاعبين يصل إلى 150 لاعب وذلك في خريطة “Verdansk”، ماذا 150 لاعب ستكون مملة؟! لا مشكلة فوفرت الشركة المطورة Activision خريطة “Rebirth Island”التي تتسع لـ 40 لاعب فقط.

الممتع في اللعبة وما يميزها عن باقي ألعاب الباتل رويال هو أنها تعطيك فرصة حياة إضافية وذلك من خلال نقل اللاعبين الخاسرين إلى وضع “Gulag” حيث تقام معركة فردية بين جميع اللاعبين المهزومين بنفس الأسلحة والعتاد.

تابع أيضًا: أفضل مجموعة العاب اندرويد بدون نت

FARCRY4:

تعد اللعبة من أشهر ألعاب العالم المفتوح وتعود قصتها لشاب يجد نفسه أمام حرب أهلية شرسة بعد عودته للوطن والتي أشعلها نظام استبدادي منقلب عن الحكم وسيساعده في ذلك مجموعة من قوات المقاومة من خلال تزويده بالأسلحة والمعلومات.

FARCRY4

اللعبة ثرية بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة وتقدم تجربة لعب مفتوح أكثر من شيقة لكنها للأسف تتوفر بشكل مجاني للإصدار التجريبي الذي يعطي حوالي ساعتين من اللعب.

HITMAN 2 – Free Starter Pack:

العميل 47 أو كما هو مشهور بالأفلام والألعاب HITMAN، للأسف لن تحصل على اللعبة كاملة على بلايستيشن 4 فسعرها أكثر من 60 دولار لكن الشركة المطورة IO Interactive A/S وفرت تجربة ممتعة ومناسبة لكل من يريد تجربة الإصدار الأحدث.

PS4 – Hitman 2

عند تحميل هذا الإصدار سيكون متاح لك إتمام عمليات الموقع الأولى حيث ستطير بك اللعبة لأحد شواطئ أستراليا لـ اغتيال الهدف الرئيسي باستخدام طريق وأساليب هيتمان المعهودة.

Warface:

ألعاب Call of Duty دائماً ما تكون أسعارها مرتفعة خاصة ف الوقت المبدئي لصدورها وفي بعض الأحيان تصل لـ 80 دولار لذلك أخترنا لكم لعبة WARFACE البديل الأفضل لسلسلة الألعاب الشهيرة.

Warface

صحيح أن جرافيك WARFACE أقل بشكل ملحوظ عن ألعاب Cod لكنك ف النهاية ستحصل على لعبة مجانية بالكامل مع أسلوب لعب مميز وثمانية أوضاع مختلفة للعب أخرهم كان طور الباتل رويال بالإضافة إلى عدد كبير ومتنوع من الأسلحة.

Rocket League:

من أفضل الألعاب الجماعية التي من الممكن أن تلعبها على الإطلاق فهي تجمع ما بين نمطين مشهورين، كرة القدم والسيارات، حيث تقوم في روكيت ليج بركل كرة كبيرة في ساحة واسعة من خلال سيارات مختلفة العتاد فيوجد منها السريع ومنها القوى بـ إطارات ضخمة ومنها ذو التحكم العالي.

Rocket League

تستطيع في تلك اللعبة إقامة منافسة رباعية بينك وبين أصدقائك أو إدراج خصم رقمي ضدك أو البحث عن منافسين جدد على الانترنت وتتمتع اللعب بنمط واحد ضد واحد أو اثنين ضد اثنين أو ثلاثة ضد ثلاثة وعدد كبير أخر من الأنماط.

الجدير بالذكر أن اللعبة كانت مدفوعة عند موعد صدورها الأول في 2015 لكن قرر الناشر Psyonix إتاحتها للجميع بشكل مجاني تماماً.

WORLD OF WARSHIPS: LEGENDS

من خلال أكثر من 200 سفينة بحرية تتنوع ما بين سفن حربية ومدمرات وحاملات الطائرات والطرادات ستَشُنْ ملحمة بحرية قوية مفتوحة في المياه.

WORLD OF WARSHIPS: LEGENDS

ستبدأ رحلتك بجمع تلك السفن ونقلها لساحات حقيقة في العالم الواقعي في مختلف القارات، لعبة حرب استراتيجية ب امتياز ستلبي شغف كل من هو مهتم بالبحرية وألعاب السفن بكل تأكيد.

Brawlhalla:

بالطبع سيكون للأطفال وصغار السن مكان بقائمتنا لذلك نقدم لهم اللعبة الشيقة Brawlhalla، وهي من أفضل العاب بلايستيشن 4 المخصصة للاطفال.

Brawlhalla عبارة عن لعبة قتالية ثنائية الأبعاد مثل Mortal Compact و Taken و Injustice لكنها برسوميات كارتونية ملونة ستكون بالتأكيد محببة لدى الأطفال.

Brawlhalla

تضم اللعبة عدد كبير من الشخصيات ولكل شخصية مهارة فريدة كما تتمتع اللعبة برسوميات ممتازة ومؤثرات صوتية تشد الانتباه.

تدعم أيضًا وضع 1VS1 أو 2VS2 أو 4VS4 أو أربعة لاعبين ضد بعضهم البعض من خلال الأنترنت وكل ذلك بشكل مجاني تماماً.

هذه كانت أفضل 10 العاب مجانية على بلايستيشن 4، يمكنك أيضًا قراءة مقارنة بلايستيشن 4 وبلايستيشن 5.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى