شروحات تقنية

كيفية تثبيت OxygenOS 12 على كل من OnePlus 9 وOnePlus 9 Pro يدوياً

بناءً على تقرير منتدى مطوري XDA-Developers فلقد أصبح تحديث OxygenOS 12 المستند على أندرويد 12 متوفر للتنزيل يدوياً لكل من OnePlus 9 و OnePlus 9 Pro. على مدار الأسابيع الماضية كان تحديث OxygenOS 12 التجريبي المستند على أندرويد 12 يكافح من أجل العمل بشكل مستقر على هواتف OnePlus 9 ولقد عانى من مشكلات كثيرة كانت من بينها مشاكل في الشبكة وحالات تجمد عشوائية للنظام وتم الإبلاغ عن مشاكل عديدة أخرى.

من المفترض أن التحديث الجديد الذي يحمل رقم إصدار C.39 قادم من أجل إصلاح جميع المشاكل التي واجهت الإصدار السابق C.36. وسوف نخبركم الآن بطريقة تثبيت التحديث يدوياً وسنخبركم أيضاً لماذا قد يكون من الأفضل عدم التسرع وتثبيت التحديث يدوياً وانتظار صدوره بشكل رسمي من خلال تحديثات النظام.

أولاً: كيفية تنزيل أحدث إصدار مستقر من برنامج OxygenOS 12 على هواتف OnePlus 9:-

Downloading OxygenOS 12

يتوفر تحديث OxygenOS 12 المستقر على هيئة حزمة ملفات OTA للتنزيل من هنا – فقط قم بفتح الصفحة والتمرير إلى أسفل التقرير وسوف تجد مجموعة روابط التحديث المتاحة للتنزيل.

لاحظ أن هناك إصدارات مخصصة لكل منطقة من التحديث، على سبيل المثال هناك إصدار مخصص لمالكي كل من OnePlus 9 و OnePlus 9 Pro.

بالطبع أنت يمكنك تنزيل التحديث بإصدار Global المتوافق مع نوع هاتفك.

Installing OxygenOS

والآن بعد أن قمت بتنزيل الملف تأكد من الاحتفاظ به على ذاكرة الهاتف (هذا في حالة أنك قمت بتنزيله باستخدام الكمبيوتر أو جهازك اللوحي) وبعد ذلك توجه إلى تطبيق الإعدادات “Settings” ثم انقر على النظام “System” ثم انقر على تحديثات النظام “System Updates” ثم انقر من أعلى اليمين على رمز أيقونة الترس وانقر فوق الترقية المحلية “Local Upgrade” وسوف يسمح لك الهاتف بالبحث عن ملف التحديث، قم بالبحث عن الملف الذي يأتي بتنسيق مضغوط (zip) وقم بتحديده وعلى الفور ستتم عملية التحديث بشكل تلقائي.

بمجرد أن تنتهي عملية الترقية إلى النهاية بنسبة 100% يمكنك عمل إعداة تشغيل للهاتف بشكل طبيعي بالنقر على Reboot.

ثانياً: هل من الآمن تنزيل تحديث OxygenOS 12 يدوياً؟

في الحقيقة الخطوات في غاية السهولة وبديهية جداً إذا اتبعت الإرشادات التي قمنا بإضافتها في الفقرة السابقة. ولكن إذا كنت تخشى من مواجهة أي مشاكل أو أن تقوم بتنزيل تحديث خاطئ، فمن الأفضل أن تنتظر أن يصلك التحديث مباشرة عبر الهواء عندما توفره OnePlus عبر خوادمها لقاعدة المستخدمين في جميع أنحاء العالم أو في منطقتك على وجه التحديد.

بطبيعة الحال يمكنك التوجه إلى الإعدادات ثم النظام ثم تحديثات النظام لكي تتأكد بنفسك ما إذا كان التحديث أصبح متاح للتنزيل عبر الهواء، ولكن بنسبة كبيرة هو لن يكون متاح عبر خوادم الشركة إلا بعد أسبوع إلى أسبوعين من الآن.

أما إذا كان هاتفك يعمل الآن بتحديث OxygenOS 12 C.36 فمن المؤكد أنك واجهت العديد من المشاكل العشوائية أثناء استخدامك للهاتف، وبكل تأكيد C.39 سيعمل على إصلاح جميع هذه المشاكل.

لكن سواء كنت تفضل الترقية إلى التحديث الأخير يدوياً أو تفضل الانتظار لحين وصوله بشكل طبيعي عبر الهواء، فالأمر بالكامل يعود لك ولخبرتك في التعامل مع تحديثات أندرويد السابقة.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى