أفضل 10

أفضل 10 برامج مجانية بديلة لانترنت داونلود مانجر للتحميل باقصى سرعة من الانترنت

أفضل 10 برامج مجانية بديلة لبرنامج التحميل انترنت داونلود مانجر، يعد IDM أحد أكثر برامج التحميل شيوعًا. يحتوي على بعض الميزات الرائعة حقًا مثل تسريع سرعة التحميل واستئناف التحميل والتنزيل وغير ذلك الكثير من المميزات. للأسف، IDM متاح فقط لنظام التشغيل Windows.

بالإضافة إلى ذلك، يتوفر البرنامج مجانًا لفترة تجريبية مدتها 30 يومًا، وبعد ذلك سيتعين عليك شراء النسخة السنوية مقابل 24.95 دولارًا. لذلك، إذا كنت تبحث عن بديل IDM مجاني أو يمكن أن يعمل على أنظمة تشغيل أخرى أيضًا. فقم بقراءة هذه المقالة ومشاركتها مع أصدقائك بدون تردد. حيث قمنا على ريفيو بلس باختبار أفضل برامج التحميل لمشاركتها معك، وإليك قائمة بأفضل 10 بدائل مجانية لبرنامج IDM يمكنك تجربتها.

افضل البرامج البديلة لـ IDM

يمكنك التحقق من القائمة بأكملها باستخدام جدول المحتويات أعلاه، ويمكنك أيضًا إستخدامه للانتقال إلى تطبيقات محددة إذا كنت تريد ذلك.

في السطور أدناه قمنا بإدراج أفضل البدائل المجانية لبرنامج Internet Download Manager. تحتوي القائمة على كل من التطبيقات الأصلية من المواقع الرسمية الخاصة بها بالإضافة إلى بعض الإضافات التي يُمكن إضافتها لكل من Chrome وFirefox.

والان نعرض لك أفضل 10 برامج بديلة لـ IDM تقدم العديد من الميزات المختلفة.

ملحوظة: جميع البرامج في هذه القائمة مجانية ولا تحتاج إلى الشراء وهي تعمل فقط على أجهزة الكمبيوتر سواء بنظام ويندوز أو أي نظام تشغيل أخر.

برنامج JDownloader 2

JDownloader 2 هو تطبيق تحميل مجاني شائع جدًا. عندما يتعلق الأمر بالميزات، فإن JDownloader لديه معظم الميزات المفيدة الموجودة في IDM. على سبيل المثال، يمكنك استئناف التنزيلات، وتعيين السرعة المُحددة للإنترنت التي تريد أن يتم بها التحميل. يقدم JDownloader 2 أيضًا دعمًا متعدد اللغات مثل IDM.

JDownloader
برنامج JDownloader

بصرف النظر عن أوجه التشابه مع IDM، يمكن لـ JDownloader أيضًا حل بعض اختبارات الكابتشا بنفسه.

عندما تصادف موقعًا يتطلب منك حل اختبار CAPTCHA قبل تقديم رابط التنزيل لك، فإن JDownloader سيحلها تلقائيًا ويبدأ التنزيل على الفور بدون ان يسبب لك إي معاناة لأوقات الإنتظار وكتابة أو حل الـ CAPTCHA.

يمكنك تنزيل JDownloader ليس فقط على نظام Windows، ولكن أيضًا على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل Linux أو حتى أجهزة ماك التي تقدمها شركة أبل أو أي نظام تشغيل آخر قائم على Java.

تحميل برنامج برنامج JDownloader 2

تابع أيضًا: أفضل مواقع ترجمة الصور اونلاين بدون برامج.

EagleGet

EagleGet هو برنامج تحميل خفيف الوزن متاح لنظام التشغيل Windows. إنه لديه بعض الميزات المشابهة لبرنامج IDM، مثل جدولة التنزيلات، وسرعات التنزيل المتسارعة (حتى 6 مرات) وتعيين حدود السرعة، والتكامل مع المتصفح.

eagleget
eagleget

على عكس Internet Download Manager، فإن EagleGet لا يتطلب تثبيت برنامجًا إضافيًا لمكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حيث أنه يهتم بالأمان، ويأتي مع مدقق آلي للملفات الضارة، ويعمل على مكافحة الفيروسات للملفات التي تقوم بتحميلها من الإنترنت.

يمكن لمدير التنزيل EagleGet تحديث عناوين التحميل منتهية الصلاحية دون الحاجة إلى إعادة التحميل من البداية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استيراد قائمة التنزيل الخاصة بك من أي مدير تنزيل آخر إلى EagleGet، لذلك إذا كنت تبحث عن بديل IDM، فيمكنك الاعتماد على EagleGet بسهولة لنقل جميع التحميلات المعلقة إلى هذا البرنامج المجاني.

البرنامج بسيط وسهل الاستخدام ويدعم العديد من اللغات، أهمها اللغة العربية واللغة الإنجليزية بالإضافة إلى العديد من اللغات الأخرى.

تحميل برنامج EagleGet

برنامج FDM لتحميل وتنظيم الملفات

إن أهم ما يميز برنامج التنزيل عبر الإنترنت هذا هو القدرة على تنظيم التحميلات بكفاءة حتى تتمكن من تنزيل الملفات الكبيرة بسرعة دون أي عوائق.

Free Download Manager
Free Download Manager

علاوة على ذلك، يسمح لك أيضًا باستئناف التنزيلات المعطلة والتحكم في أولويات ملفات التورنت، وهي ميزة أخرى تُعطي ذلك البرنامج أولوية كبيرة.

ميزة أخرى تجعله منافسًا بارزًا لـ IDM هي معالجة ملفات الوسائط من مجموعة متنوعة من التنسيقات، والتي قد تكون ميزة رائعة إذا كان عليك غالبًا التعامل مع الكثير من ملفات الوسائط. هذا ليس كل شيء، يعمل FDM مع معظم الأنظمة الأساسية ويتكامل أيضًا بسلاسة مع متصفحات الويب الرئيسية مثل Google Chrome وMozilla Firefox وMicrosoft Edge وInternet Explorer وSafari.

تحميل FDM

FlashGet

FlashGet هو تطبيق تحميل الملفات من الإنترنت، FlashGet مميز حقًا حيث يمكنه تسريع التنزيلات الخاصة بك حتى 10 أضعاف السرعة، مقارنة بـ IDM بمقدار خمس مرات.

FlashGet
FlashGet

بفضل بعض أوجه التشابه مع IDM، فإنه يتيح لك إنشاء فئات تنزيل غير محدودة ويمكنه التكامل مع برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك تلقائيًا بعد انتهاء التنزيل.

من خلال جميع تلك المميزات المذكورة، يعد أحد أفضل المتنافسين ليكون البديل الأساسي لبرنامج Internet Download Manager ولكن الميزة الأفضل في FlashGet انه مجاني.

تحميل برنامج FlashGet من الموقع الرسمي

Internet Download Accelerator

Internet Download Accelerator هو أحد البرامج المفضلة لدينا في هذه القائمة. مع العديد من الميزات مثل التنزيل المجدول، والدعم متعدد اللغات، وتنزيل الفيديو وملفات MP3، والتنزيل السريع حتى 5 مرات، فإنه يحمل الكثير من أوجه التشابه مع IDM ولا يزال مجانيًا.

برنامج Internet Download Accelerator
برنامج Internet Download Accelerator

يمكنك استخدامه لأغراضك الشخصية بقدر ما تريد، ولكن إذا كنت ترغب في استخدامه لأغراض تجارية، فيمكنك شراء إصدار Pro الذي سيكلفك 9.95 دولارًا. باستخدام هذا الإصدار المحترف، يمكنك التخلص من الإعلانات وحتى الوصول إلى بعض الميزات الأخرى، مثل التحكم في سرعة التنزيل، والكثير من الخصائص الأخرى.

تحميل برنامج Internet Download Accelerator

تابع أيضًا على ريفيو بلس: أفضل موقع تحسين جودة الصور اون لاين بدون فوتوشوب وبدون برامج عبر موقع letsenhance.

uGet Download Manager

uGet Download Manager هو برنامج مجاني مفتوح المصدر تم إطلاقه في عام 2003. مجهز بجميع الوظائف الأساسية لأي تطبيق تحميل شائع.

uGet Open Source Download Manager
uGet Open Source Download Manager

uGet Download Manager هو تطبيق خفيف الوزن متاح على عدد كبير من المنصات المختلفة، ويحمل العديد من الميزات مثل مثل IDM، أيضًا لديه القدرة على تنزيل ملفات متعددة في وقت واحد، مع إمكانية ايقاف واستئناف التحميلات المتوقفة مؤقتًا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى.

تحميل برنامج uGet Download Manager

DownThemAll!

بعيدًا عن برامج التحميل من الانترنت البديلة لبرنامج IDM، هناك أيضًا اضافات يمكنك إضافتها للمتصفح لتحميل الملفات.

إذا كنت تستخدم Firefox، فيمكنك تنزيل إضافة DownThemAll! وتثبيتها على متصفحك. على الرغم من كونها وظيفة إضافية، إلا أنها توفر العديد من الميزات مثل التنزيل بنقرة واحدة، والتنزيل المصنف عن طريق (الفلاتر)، وتسريع التحميل حتى 4 مرات.

على عكس IDM الذي يعمل فقط على Windows، يمكنك استخدام DownThemAll! على أي نظام تشغيل طالما تستخدم متصفح Firefox.

تحميل إضافة DownThemAll!

Download Ninja

الاضافة السابقة مخصصة فقط لمتصفح Firefox، لكن ماذا عن مستخدمي جوجل كروم.

يمكن أن يكون Download Ninja أيضًا خيارًا مثاليًا للعمل جنبًا إلى جنبًا مع متصفح جوجل كروم. كإضافة، لا يتعين عليك تنزيله على نظامك حتى يعمل. ما عليك سوى إضافته إلى متصفح Chrome والاستمتاع باستخدامه. مع Download Ninja، تحصل على ميزات مشابهة لـ IDM مثل تحديد السرعة والدعم متعدد اللغات وتسريع التحميل.

نظرًا لأنه يتكامل جيدًا مع متصفح كروم، فهو أحد أفضل برامج التحميلات التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام Windows أو Mac.

تحميل Download Ninja

Xtreme Download Manager

بادعائه أنه زيادة سرعة التنزيل بنسبة تصل إلى 500 ٪، فإن Xtreme لديه كل المقومات التي تجعله يتنافس جديًا مع برامج التحميل الأخرى، وهذا أيضًا دون إحداث أي إخلال فيما يخص المميزات الأخرى. لذا، كيف يحقق مدير التنزيل عبر الإنترنت سرعة التنزيل هذه؟

حسنًا، إنه يحقق أفضل استخدام لـ خوارزمية التجزئة المعقدة وإعادة استخدام الاتصال وضغط البيانات لتسريع سرعة التحميل.

بصرف النظر عن ذلك، فإنه يوفر الراحة لاستئناف التنزيلات المعطلة / الميتة أو جدولة التحميلات تمامًا مثل منافسه الشهير. ناهيك عن التكامل العملي مع المتصفحات الرئيسية بما في ذلك Google Chrome وFirefox Quantum وOpera وVivaldi.

تحميل Xtreme

Turbo Download Manager

أخيرًا، يعد مدير التنزيل “Turbo” أحد أفضل برامج التحميل عبر الإنترنت في السوق وهو بالتأكيد بديل جيد لبرنامج IDM.

مع وظيفة الإيقاف المؤقت والاستئناف، فإن هذا البرنامج يُتيح لك أيضًا متابعة التحميل بالسرعة التي تريدها. تتمثل إحدى المميزات المفضلة لهذا البرنامج في القدرة على فتح ملفات الوسائط (مثل الفيديو والصور والصوت) حتى عندما لا يزال تنزيل الملفات قيد التحميل.

تحميل برنامج Turbo

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى