اخبار

Xiaomi تعلن رسيمًا عن POCO C3 بكاميرا ثلاثية وبسعر اقتصادي $102

كشفت شركة POCO العلامة التجارية الفرعية لشركة Xiaomi عن الهاتف الذكي POCO C3 والذي يأتي بسعر اقتصادي وإعداد كاميرا ثلاثي بالخلف وبطارية بسعة 5,000mAh. يصل POCO C3 كإصدار جديد من Redmi 9C مع بعض التغييرات الجمالية.

موبايل Poco C3
موبايل Poco C3

يبدأ سعر POCO C3 من (~ 102 دولارًا) وهو ما يعادل 1600 جنيه مصري و 385 ريال سعودي. يوفر الهاتف للمستخدمين شاشة كبيرة الحجم ويعمل بواسطة مجموعة شرائح Helio G35 التي تركز على الألعاب، ويضم كاميرا خلفية ثلاثية مع واحدة أساسية بدقة 13 ميجابكسل وبطارية كبيرة تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة.

يأتي الهاتف الذكي الجديد لمنافسة الهواتف الذكية الحالية من Realme والتي وتحديدًا سلسلة C التي تميزت بها الشركة مؤخرًا مثل Realme C11 و Realme C12 و Realme C15 وأيضًا الهواتف الذكية التي تأتي في نفس الفئة السعرية والتى تقدمها هواوي وسامسونج و Oppo وغيرهم.

مواصفات ومميزات POCO C3

POCO C3 مصنوع بخامات من مادة البولي كربونات بطبقة نانو P2i لمقاومة الرذاذ. يتميز الهاتف الذكي بشاشة IPS LCD مقاس 6.53 بوصة والتي تعمل بدقة HD + 720 × 1600 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 20:9. وبحسب ما ذكرته شاومي “يمكن للشاشة المعتمدة من TUV Rheinland تصفية الاشعة الزرقاء الضارة بشكل فعال”.

يحتوي POCO على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل. يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على وحدة كاميرا مربعة الشكل مزودة بعدسة رئيسية بدقة 13 ميجابكسل بفتحة f/2.2 ومستشعر عمق 2 ميجابكسل بفتحة f/2.4 وعدسة مساعدة عمق 2 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.4، وفلاش LED.

تابع أيضًا: تسريب مواصفات OnePlus 9 – الهاتف المرتقب من العملاق الصيني

تعمل مجموعة شرائح MediaTek Helio G35 على تشغيل الهاتف الذكي مع 3 جيجابايت / 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPPDR4x. يأتي الهاتف بخيارات تخزين 32 جيجا بايت و 64 جيجا بايت ويحتوي على فتحة مخصصة لإضافة بطاقة microSD.

كما هو الحال مع هواتف POCO الأخرى التي تم إصدارها مؤخرًا، يأتي هذا الهاتف أيضًا مزودًا بـ POCO Launcher ونظام التشغيل أندرويد 10 المستند إلى MIUI 12.

تابع أيضًا: قائمة أفضل موبايلات Oppo في 2020 هواتف بمواصفات قوية وأسعار تنافسية

يتم دعم POCO C3 ببطارية ضخمة، تبلغ سعة البطارية 5000 مللي أمبير في الساعة. للأسف، يأتي الهاتف مع دعم الشحن بقدرة 10 وات فقط وهو أقل من الهاتف المنافس Realme C15 الذي يدعم الشحن السريع بقدرة 18W.

الجهاز مزود بميزات الاتصال المعتادة مثل فتحة SIM المزدوجة و 4G VoLTE و Wi-Fi و Bluetooth 5.0 و GPS و micro USB ومقبس صوت 3.5 ملم. لا يحتوي POCO C3 على قارئ بصمات الأصابع، بينما يتميز Redmi 9C بمستشعر بصمة مثبت بالخلف.

سعر POCO C3 وتاريخ الإصدار

سعر POCO C3 يبدأ من 102 دولارًا امريكيًا للطراز الأول الذي يضم 3 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 32 جيجابايت من سعة التخزين، بينما يأتي الطراز الأعلى بسعر 125 دولارًا ويضم 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 64 جيجابايت وحدة تخزين داخلية، ومتوفر منه ثلاث ألوان هم الأخضر ويعرف باسم (Lime Green) والأزرق (Arctic Blue) والأسود (Matte Black).

سعر Xiaomi Poco C3
الاسعار الرسمية لهاتف Xiaomi Poco C3

سيتم طرح POCO C3 للشراء بالخارج ابتداء من 16 أكتوبر من خلال بعض المتاجر الإلكترونية مثل Flipkart الهندي، لم يتم الكشف عن موعد توافره بالأسواق العربية.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى