اخبار

مقارنة الهواتف الاقتصادية Realme C17 و Moto E7 Plus و OPPO A53

هذا العام، أطلقت شركة كوالكوم معالج جديد مخصص لهواتف الفئة الاقتصادية وهو Snapdragon 460. ولم يأخذ وقتًا حتى تم استخدامه في بعض الهواتف التي تم إصدارها حديثًا من شركات مختلفة.

أحدث هذه الأجهزة هو Realme C17 الذي تم إطلاقه مؤخرًا بسعر مناسب جدًا. من أجل تحديد ما إذا كان هذا هو بالفعل الهاتف الأكثر إثارة للاهتمام في تلك الشريحة السعرية، نعتقد أنه يستحق المقارنة مع الأجهزة الأخرى التي تعمل بنفس المعالج: Motorola Moto E7 Plus وOPPO A53. دعنا نكتشف معًا أيهما الأفضل وأيهما يُقدم أعلى قيمة مقابل المال.

الهواتف الاقتصادية Realme C17 و Moto E7 Plus و OPPO A53
الهواتف الاقتصادية Realme C17 و Moto E7 Plus و OPPO A53

مقارنة التصميم

أجمل جهاز في هذا الثلاثي هو OPPO A53 تمامًا مثل Realme C17 وعلى عكس Motorola Moto E7 Plus الذي يأتي مع نوتش قطرة الماء، فهو يتميز بشاشة أنيقة مثقبة. كما أنه أكثر متانة وقوة من Realme C17، على الرغم من وجود نفس النوتش ونفس سعة البطارية.

هذا هو سبب اختيار OPPO A53. لكن يجب أن تفكر في أن Realme C17 يوفر نوعًا من الحماية ضد الماء لأنه يحتوي على فتحات ومكبرات صوت محكمة الغلق. يعتبر Motorola Moto E7 Plus أقبح ولم نلاحظ وجود أي لمسة جمالية تدعونا لإنصافه في ذلك الجانب من المقارنة، لذا فهو يفقد فرصة الفوز في مقارنة التصميم.

أيهما أفضل من حيث الشاشة

نحن نتحدث عن أجهزة في الفئة الاقتصادية، لذا لا تتوقع جودة شاشة رائعة. كل تلك الهواتف تأتي مجهزة بشاشات IPS LCD وبجودة HD+ متواضعة.

تابع أيضًا: مقارنة بين هواتف vivo X50 Pro Plus و infinix zero 8 هواتف ممتازة يقدمها فيفو وانفينكس بأسعار اقتصادية

يعتبر كل من Realme C17 و Oppo A53 متفوقين بالفعل لأن شاشتهما تأتي مع معدل تحديث 90 هرتز بدلاً من معدل التحديث القياسي لهاتف Motorola Moto E7 Plus. بين Realme C17 وOppo A53، الاختلافات من حيث جودة عرض المحتوى هامشية فقط، لذلك يجب ألا تركز كثيرًا على الشاشة أثناء الاختيار بين هذين الجهازين.

أهم الاختلافات بينهم في الأداء والمواصفات الداخلية

كما قلنا لك في مقدمة هذه المقارنة، تأتي جميع تلك الهواتف مع معالج Snapdragon 460، وهو أحدث معالج للفئة الاقتصادية من شركة Qualcomm والوحيد من سلسلة Snapdragon 4xx الذي تم إطلاقه هذا العام.

يفقد Motorola Moto E7 Plus فرصة المنافسة في المقارنة بسبب أنه يأتي مع مساحة تخزينية داخلية متواضعة من طراز eMMC و4 جيجابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي.

مع C17 و A53، ستحصل على ما يصل إلى 6 جيجابايت من سعة الرام وما يصل إلى 128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية التي يمكنك توسيعها بشكل أكبر باستخدام بطاقة micro SD مع العلم ان Oppo A32 يحمل مواصفات متقاربة جدًأ مع هاتف Oppo A32 الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

يأتي Realme C17 وOppo A53 مع نفس المواصفات الداخلية تمامًا، لذا لدينا تعادل في ذلك الجانب من المقارنة.

مقارنة الكاميرا

إذا كنت تبحث عن أفضل جودة للتصوير الفوتوغرافي، فعليك اختيار Motorola Moto E7 Plus. حيث يتميز بأفضل كاميرا أساسية والتي تأتي بدقة 48 ميجابكسل بفتحة f/1.7

مع هاتف موتورولا، يمكنك التقاط صور أفضل في معظم الظروف. لكنه يحتوي على مستشعر وحيد آخر فقط وهو مستشعر عمق.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من التنوع، فعليك الذهاب إلى Realme C17 لأنه يأتي مع عدسة فائقة الاتساع على عكس A53 و Moto E7 Plus بجانب كاميرا ماكرو مخصصة، إلى جانب مستشعر العمق. الأفضل فيما يخص صور السيلفي هو Oppo A53 والذي يأتي مع كاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل.

البطارية

تتميز كل هذه الهواتف بنفس سعة البطارية والتي تبلغ 5000 مللي أمبير، ولكن يتمتع Motorola Moto E7 Plus بعمر بطارية أطول لأنه لا يتميز بمعدل تحديث في الشاشة. ولكن من ناحية أخرى، يفتقر إلى دعم الشحن السريع الموجود في Realme C17 وOppo A53.

ذات صلة: تعرف على أبرز الاختلافات بين ون بلس نورد و Pixel 4a و iPhone SE هواتف راقية بأسعار متوسطة

السعر

أسعار الهواتف الثلاثة تبدأ من 175 دولار. يفوز Oppo A53 بهذه المقارنة لأنه يتميز بشاشة 90 هرتز، وتكوين داخلي أفضل، ومكبرات صوت ستيريو، وكاميرا أمامية أفضل. ولكن إذا كنت بحاجة إلى كاميرا قوية بدون أي نواقص، فعليك اختيار Moto E7 Plus بسبب كاميرته الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل.

Realme C17 هو تمامًا مثل A53 ولكن مع كاميرا خلفية إضافية عبارة عن عدسة فائقة الاتساع ولكن لا تنسى أنه يأتي مع كاميرا أمامية رديئة بالإضافة إلى حجم وسُمك أكبر ولا توجد مكبرات صوت ستيريو كذلك.

المميزات والعيوب لكل هاتف

فيما يلي نعرض المميزات والعيوب أو السلبيات واليجابيات لكل هاتف على حدة لكي تتمكن من معرفة نقاط القوة والسلبيات لكل منهما.

Motorola Moto E7 Plus – المميزات

  • كاميرا رائعة
  • أندرويد خام
  • العيوب: لا يوجد دعم للشحن السريع

Realme C17 – المميزات

  • فتحة MicroSD مخصصة من أجل توسيع مساحة التخزين الداخلية
  • شاشة 90 هرتز
  • دعم للشحن السريع
  • عدسة فائقة الاتساع
  • تصميم الثقب العصري
  • العيوب: لا شيء على وجه التحديد

Oppo A53 – المميزات

  • شاشة مثقوبة
  • أكثر إحكامًا ومتانة
  • كاميرا أمامية أفضل
  • مكبرات صوت ستيريو
  • دعم جيد للشحن السريع
  • شاشة 90 هرتز
  • العيوب: السعر يبدو باهظًا نوعًا ما

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى