اخبار

سامسونج جلاكسي S20 يحصل على تحسينات بالمواصفات وينافس ايفون 11

“من المتوقع أن يتميز سامسونج جلاكسي Galaxy S20 بمنطقة مسح لبصمات الأصابع تبلغ مساحتها 64 ملم مربع”

من المتوقع أن يتم إطلاق سامسونج جلاكسي S20، الجيل التالي من الهواتف الرائدة التابعة للعلامة التجارية الكورية، مطلع العام المقبل، لكن الإشاعات والتسريبات المتعلقة بالهاتف قد بدأت تتدفق منذ فترة طويلة. حيث تأتي أحدث معلومات مُسربة من محيط الشركة تقول إن الهاتف الرائد القادم من سامسونج سيتم تزويده بجهاز استشعار محسّن لبصمات الأصابع، وذلك بفضل منطقة الكشف الأكبر مقارنة بهاتفي سامسونج جلاكسي S10 بلس وجلاكسي نوت 10.

تطوير مستشعر البصمة لهاتف Galaxy S20 و S20 Plus

بالنظر إلى أن قابلية التعلم لفتح الهاتف عن طريق استخدام مستشعر بصمات الموجات فوق الصوتية على هذه الهواتف يمكن أن يكون مُعقدًا بعض الشيء مقارنة بمستشعرات بصمات الأصابع، فمن المحتمل أن يجعل ذلك التطوير المُنتظر أسهل كثيرًا للمستخدمين.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات Samsung Galaxy A70s

وفقًا للتقرير، فإن منطقة الكشف الخاصة بمستشعر بصمات الأصابع ‘Active Area Dimension’ (AAD) الموجود في الشاشة على جلاكسي S20 المرتقب يبلغ مقاسه 64 ملم مربع. والجدير بالذكر أن هذه المساحة هي نفسها الموجودة في جلاكسي S10، وكذلك جلاكسي نوت 10، والذي يُقال إن مساحته تبلغ 36 ملم مربع.

على الرغم من أنه من الصعب تأكيد صحة هذه الأرقام في الوقت الحالي، إلا أن هذا يبدو بالفعل بمثابة تحسن كبير وخطوة للأمام، إذا تم تطبيقها على الهاتف الرائد القادم من سامسونج.

مواصفات هواتف سامسونج جالكسى اس 20

إذا تحدثنا عن التسريبات والشائعات السابقة المتعلقة بسلسلة سامسونج جلاكسي S20، فمن المرجح أن تدعم تلك سلسلة الهواتف كل من صيغتي 4G و5G فيما يخص شبكات الاتصال. لسوء الحظ، من المحتمل أن تتخلى شركة سامسونج عن مقبس الصوت 3.5 ملم على الهواتف القادمة أيضًا، تمامًا كما فعلت مع جلاكسي نوت 10.

لا يوجد الكثير من المعلومات المتوفرة حتى الآن عن التصميم الخاص بتلك السلسلة ولكن قد نرى عودة التصميم الذي يتواجد به النوتش في أعلى منتصف الشاشة أو قد تجد سامسونج طريقة للتخلص من تلك الإشكالية تمامًا. فيما يتعلق بالبصريات والكاميرا، من المتوقع أن تدعم سامسونج تلك الهواتف القادمة بتقنية التصوير الحاسوبي “Deep Fusion” على الهاتف، حيث سيكون الهاتف قادرًا على التقاط صور متعددة، والتي ستمكنك من خلالها من اختيار أفضل صورة ممكنة.

سعر سامسونج جلاكسي S20، تاريخ الإطلاق المتوقع:

السعر المتوقع: 1000 دولار أمريكي

تاريخ الإطلاق المتوقع: 25 أكتوبر من العام الحالي

سامسونج S20
سامسونج S20

المواصفات العامة: 8 جيجا بايت ذاكرة وصول عشوائي (رام) – 256 جيجا بايت مساحة تخزين داخلية، سيتوفر بموديلات مختلفة من حيث الذاكرة العشوائية ومساحة التخزين الداخلية.

هواوي وايفون وسامسونج في 2020

منافسة الأسعار باتت قوية جدا في هذه الفئة – سعر ايفون 11 المرتفع يساعد على جعل مهمة سامسونج سهلة للتغلب على هواتف آيفون حيث ان اسعار سامسونج اقل من ايفون.

اطلقت شركة ابل هاتف ايفون 2019 تحت اسم ايفون 11 وايفون 11 برو ماكس مع مواصفات قوية والان سامسونج ايضا اعلنت عن اسعار ومواصفات موبايلات جديدة وهما S20 و S20 Ultra وطراز بلس – ومن ناحية أخري هواوي أيضا لديها هواتف هواوي P40 و P40 Pro ولكن كل شركة تتميز في شيء ليس عن الأخر.

Huawei-P40
Huawei-P40

علي سبيل المثال، هواوي هي صاحبة أفضل سعر ومع ذلك لديها مشاكل مع جوجل لذلك اذا كنت تنوي شراء هواوي P40 برو عليك معرفة ان الهاتف لا يضم خدمات جوجل.

في حين أن سامسونج تتميز بهاتف يضم شاشة ممتازة جدا وايضا كاميرا قوية وسعر وسط بين الشركات الأخرى، أما هواتف آيفون تتميز بأنها تضم أفضل نظام تشغيل من حيث توفير الحماية والتحديثات السريعة والمستمرة.

عليك أن تفكر جيدا قبل شراء اي من الهواتف الذكية السابقة حيث ان كل منهما يضم مميزات غير متوفرة في الآخر لذلك عليك التأكد من الحصول الهاتف الذي يلبي احتياجاتك.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى