اخبار

سامسونج تعلن عن جالكسي نوت 20 ونوت 20 الترا – إليك الأسعار والتفاصيل

كل ما تريد معرفته عن Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra

بعد أشهر من الشائعات، أصبحت هواتف Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra أخيرًا متواجدين، فقد رفعت سامسونج الستار عن هواتفها الجديدة في حدث تم بثه على الانترنت اليوم الموافق الخامس من أغسطس، فإذا كنت تتابع الشائعات باستمرار، فبالتأكيد قد حصلت على صورة ممتازة لما لدى سامسونج، تابع معي الآن هذا المقال لإلقاء نظرة أعمق على كلا الهاتفين Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra.

سامسونج جالكسي نوت 20
سامسونج جالكسي نوت 20

سعر Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra وتاريخ الإصدار:-

يبلغ سعر Samsung Galaxy Note 20 تقريبا 999 دولارًا؛ يتميز الهاتف بوجود ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، يعد Note 20 Ultra أغلى قليلاً فسعره حوالي 1299 دولارًا مع وجود ذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت، يكلف إصدار الـ 512 جيجابايت 1449 دولارًا.

ستبدأ Samsung في تلقي الطلبات المسبقة لكلا الهاتفين في 6 أغسطس، سيصل Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra في المتاجر في 21 أغسطس (بالخارج).

تصميم وشاشة الهاتفين

يتميز كلا طرازي Note بشاشة AMOLED، الشاشة الواعدة الأكثر سطوعًا في Samsung على الهاتف الذكي، يحتوي جهاز Note 20 على شاشة 6،7-inch بدقة Full HD، في حين أن شاشة Note 20 Ultra أكبر وتأتي بحجم 6.9 بوصة، كما أنها توفر دقة QHD (أكثر حدة).

تصميم هاتف سامسونج جالكسي نوت 20 الترا
صورة توضح تصميم هاتف سامسونج جالكسي نوت 20 الترا

ليس حجم الشاشة هو الفرق الوحيد بين الشاشتين، يتميز Note 20 Ultra بمعدل تحديث ديناميكي 120 هرتز يتم ضبطه اعتمادًا على ما تستخدم الهاتف للقيام به، ستحصل على معدل تحديث قياسي 60 هرتز مع Note 20.

تستخدم Note 20 المواد البلاستيكية وهو تغيير طفيف عن عروض نوت السابقة، يستخدم Galaxy Note 20 المعدن والزجاج بلمسة نهائية جديدة على الظهر مصممة لتقليل بصمات الأصابع، تقول شركة Samsung أنها تستخدم زجاج قوي لحماية الشاشة من الخدوش والبصمات، بالنسبة إلى ألوان Galaxy Note 20، ستحصل على ثلاثة خيارات بغض النظر عن الإصدار الذي تشتريه: الرمادي الغامق والاخضر الغامق و البرونز الغامق.

كاميرات Galaxy Note 20 و Galaxy Note 20 Ultra:-

إذا كنت تتذكر الكاميرات المقدمة في S20 Ultra و Galaxy S20 Plus الذين تم تقديمهم في فبراير الماضي، فستبدو كاميرات Galaxy Note 20 مألوفة لك، يحتوي Note 20 على مستشعر رئيسي بدقة 12 ميجابكسل، مدعوم بكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة مقربة بدقة 64 ميجابكسل، هذه الكاميرا قادرة على تكبير 3x بدون فقدان جودة الصورة.

كاميرا موبايل سامسونج جالكسي نوت 20 الترا
كاميرا موبايل سامسونج جالكسي نوت 20 الترا

أما بالنسبة لـ Galaxy Note 20 Ultra، فهو يعتمد الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل لـ S20 Ultra، والتي ساعدت على طول مستشعر التركيز البؤري التلقائي بالليزر الذي يهدف إلى التخلص من بعض مشكلات التركيز التي عانى منها هاتف Samsung السابق، تشتمل العدسات الإضافية في Note 20 Ultra على عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة مقربة بدقة 12 ميجابكسل يمكنها تقديم تقريب بصري 5x.

مواصفات Samsung Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra :-

جميع هواتف سامسونج جالكسي نوت 20 تعمل بواسطة معالج Exynos 990 للإصدارات المقدمة بالشرق الأوسط وأوروبا، بينما يأتي بمعالج Snapdragon 865 Plus في الولايات المتحدة.

مهما كانت مجموعة الشرائح التي يستخدمها Galaxy Note 20، تعمل الهواتف الجديدة مع شبكات 5G، وينطبق هذا على كل الإصدارت المقدمة من النوت مع دعم اتصال 5G، أحد المواصفات المخيبة للآمال هو أن سلسلة النوت 20 تأتي بدون فتحة لبطاقة microSD لتعزيز السعة، إذا كنت تريد المزيد من مساحة التخزين، فيتعين عليك اختيار Galaxy Note 20 Ultra الأكثر تكلفة أو اختيار نوت 20 مع 256 جيجابايت أو نوت 20 5G مع 128/256GB.

بالنسبة للأسعار، يمكنك متابعة اسعار الهاتفين من الروابط التالية:-

قلم الـ S Pen:-

يظل قلم S Pen أحد ميزات الشاشة الرئيسية لتشكيلة هواتف النوت، لذلك ليس من المدهش أن Galaxy Note 20 قد أدخل ميزات جديدة، يقودها أوقات استجابة أسرع مع العديد من المميزات القوية للقلم (S Pen)، اختصر Galaxy Note 20 زمن وصول قلم S Pen إلى 26 مللي ثانية، بينما انخفض إلى 9 مللي ثانية على Galaxy Note 20 Ultra.

بالإضافة إلى ذلك، اعتمدت Samsung على إيماءات Air العام الماضي من خلال إضافة إجراءات جديدة في أي مكان، تتيح لك عناصر التحكم في الإيماءة هذه العودة إلى الشاشة الرئيسية أو التطبيقات السابقة، من بين ميزات أخرى، وتتيح لك ميزة DeX من Samsung استخدام هواتفها ككمبيوتر محمول، مع Galaxy Note 20، لن تحتاج إلى كابل لتوصيل الشاشة، على الرغم من أن الميزة الآن لاسلكية، إلا أنها تعمل على شاشة Miracast.

تمتلك سامسونج أيضًا رابطًا مع تدفق ألعاب xCloud من Microsoft حيث ستتمكن من لعب ألعاب Xbox على Galaxy Note الخاص بك، سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص في Galaxy Note 20 Ultra الذي يضم شاشة تعمل بمعدل تحديث 240 هرتز.

البطارية والشحن:-

توقع بطاريات أكبر بغض النظر عن هاتف Galaxy Note 20 الذي تتجه إليه، يحتوي Note 20 القياسي على بطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة، بينما يحتوي Ultra على بطارية بقدرة 4500 مللي أمبير في الساعة.

مميزات البطارية
مميزات البطارية

تعد Samsung بشحن سريع يمكنه توفير ما يصل إلى 50٪ من الشحن في 30 دقيقة. يتميز كل من Galaxy Note 20 و Note 20 Ultra بتحسينات ملحوظة مقارنة بأجهزة Samsung السابقة، لمعرفة ما إذا كانت هذه التحسينات تؤتي ثمارها، سنحتاج إلى قضاء المزيد من الوقت مع تلك الهواتف.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى