اخبار

تفاصيل جديدة حول موعد إطلاق شريحة SD 898- شاومي وسامسونج وهواوي أول المستفيدين!

لم يعد يتبقى الكثير على إعلان شركة كوالكم لشريحة المعالجة التالية، والتي نعتقد أنها ستحصل على لقب Snapdragon 898 SoC، ومن المفترض أنها ستكون خليفة شريحة Snapdragon 888 التي أطلقتها كوالكم في أوائل عام 2021.

في الحقيقة، لا توجد تفاصيل دقيقة حول موعد إطلاق شريحة Snapdragon 898، سوى أن التسريب الأخير الذي ظهر على حساب Digital Chat Station على موقع Weibo الصيني يتنبأ بأنه سيتم الإعلان عنها رسمياً بحلول نهاية شهر نوفمبر الجاري.

Qualcomm Snapdragon 898 SoC

بناءً على ما تم ذكره في التسريب، ينبغي أن نتوقع رؤية معالج Snapdragon 898 SoC خلال شهر نوفمبر، ومن الطبيعي أننا سنبدأ في رؤية الهواتف الذكية التي تحتوي على المعالج الجديد بعد ذلك مباشرةً.

وأضاف التسريب أن هناك بالفعل العديد من الهواتف الذكية في الوقت الحالي التي تحتوي على معالج SM8450 وهو الاسم الرمزي/الكودي لمعالج Snapdragon 898 والذي يعتمد على دقة/عقدة تصنيع 4 نانوميتر من شركة سامسونج.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم إطلاق معالج أخر برقم طراز SM8475 وربما هذا هو الاسم الرمزي لمعالج Snapdragon 898 Plus SoC، ومن المتوقع إطلاقه بحلول منتصف عام 2022.

جدير بالذكر أن جميع التوقعات تشير إلى أن معالج SD 898 الجديد يستند على معمارية هندسية مزدوجة 3400 والتي يُطلق عليها اسم النواة الهجينة (مجموعة من النوى المتعطشة للطاقة من أجل تعدد المهام والتطبيقات الثقيلة + مجموعة نوى أخرى باستهلاك منخفض للطاقة للتعامل مع المهام البسيطة)

أيضاً سيحتوي المعالج على وحدة معالجة رسومية طراز Adreno 730 وستدعم الشريحة ثمانية نوى بتردد أساسي سرعته 1.79 جيجاهرتز قابلة لكسر السرعة مصنعياً عن طريق زيادة القوة الكهربائية.

في الختام، يعتقد المُسرب أن كل من شاومي وهواوي وسامسونج سيكونوا أول المستفيدين من إطلاق معالج Snapdragon 898، وسوف تلحق بهم شركات أخرى مثل فيفو وأوبو وموتورولا ولينوفو.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى