اخبار

WhatsApp يعمل على اضافة ميزة اختفاء الرسائل بعد وقت معين

يعمل WhatsApp على إضافة الكثير من الميزات المفيدة إلى نظام الدردشة الخاص به، وإحدى هذه الميزات المضافة حديثًا نسبيًا هي ميزة اختفاء الرسائل. نشر موقع Androidauthority تقرير جديد يشير إلى ان WhatsApp يعمل على حد زمني جديد للرسائل المختفية: والذي سيكون 90 يومًا.

وبحسب ما ذكره Androidauthority:-

“تم رصد حد 90 يومًا الجديد في أحدث إصدار من WhatsApp beta لنظام Android برقم الإصدار 2.21.9.6. سيؤدي تشغيله إلى جعل الرسائل تختفي فقط بعد ثلاثة أشهر.”

Androidauthority

يعمل WhatsApp على حد 90 يومًا لاختفاء الرسائل

سيكون حد الـ 90 يومًا هو أطول حد لاختفاء الرسائل على منصة الدردشة. الخيارات الأخرى هي 7 أيام و 24 ساعة (والتي لا تزال غير متوفرة بعد)، ولكن يبدو أن 90 يومًا، أو ثلاثة أشهر، قيد الإعداد أيضًا.

هذه الميزة موجودة حاليًا في WhatsApp beta الإصدار 2.21.9.6 لنظام Android وقد تم رصدها لأول مرة بواسطة WABetaInfo.

ويقول WABetaInfo:-

“WhatsApp يطور خيارًا جديدًا لاختفاء الرسائل، والذي يحذف الرسائل تلقائيًا بعد 24 ساعة. تم رصد هذا الخيار في 2.21.9.6 تحديث الإصدار التجريبي من Android وكان قيد التطوير. لا يزال الخيار قيد التطوير، لكن WhatsApp يعمل الآن على تقديم خيار آخر: 90 يومًا! نعم، يمكن أن تنتهي صلاحية الرسائل المختفية بعد 90 يومًا، في التحديثات المستقبلية.”

اختفاء الرسائل في واتساب بعد حد زمني
اختفاء الرسائل في واتساب بعد حد زمني 24 ساعة / 7 أيام / 90 يوم

يبدو هذا الحد الطويل وكأنه خيار أرشفة تلقائية أكثر من اختفاء الرسائل، كما هو الحال عادةً، تُستخدم خيارات الرسائل المختفية لحماية الخصوصية أو كما ذكر WhatsApp في البداية، لجعل المحادثات “أخف وزناً وأكثر خصوصية”. ومع ذلك، فإن حد ثلاثة أشهر يقضي بطريقة ما على هذا الغرض.

يمكنك الاطلاع أيضًا على: شرح كيفية عمل نسخة احتياطية من واتساب لهواتف الايفون والاندرويد.

لا يزال خيار اختفاء الرسائل لمدة 24 ساعة غير متاح، لسوء الحظ، لذلك يكون لدى المستخدمين فترة اختفاء مدتها 7 أيام فقط أو خيار “العرض مرة واحدة”. كما هو الحال مع الإصدارات التجريبية، ليس من الواضح متى ستصل هذه الميزة إلى عامة الناس وما إذا كانت ستشهد طريقها على الإطلاق.

ضع في اعتبارك أن هذه الميزة يتم اختبارها حاليًا على الإصدار التجريبي من WhatsApp لنظام Android، ولكن من المرجح أن تشق طريقها إلى الإصدار التجريبي لنظام iOS أيضًا.

اختفاء الرسائل تلقائيًا بعد 24 ساعة

كانت المرة الأولى التي أبلغنا فيها عن الميزة الجديدة لإخفاء الرسائل لمدة 24 ساعة في أبريل عندما تم اكتشاف الميزة لأول مرة ليتم اختبارها في إصدار تجريبي من WhatsApp لنظام التشغيل iOS. ومع ذلك، لا تزال الميزة غير متوفرة ولكن متوقع توفيرها قريبًا.

على كل حال، هذه الخاصية تتيح للمستخدمين تعيين حد زمني قدره 24 ساعة على الرسالة التي سيرسلونها على WhatsApp.

ذات صلة: حظر رقم واتساب شرح كيفية عمل حظر أو إلغاؤه على واتساب.

يعمل WhatsApp على هذه الميزة منذ بضعة أشهر بالفعل، ولكن Snapchat جعلها سائدة، والتي تتيح للمستخدمين إرسال الصور والرسائل والمحتوى المختفي من خلال التطبيق.

نحن بالتأكيد نأمل أن يعمل WhatsApp أيضًا على حدود زمنية أقصر لاختفاء الرسائل، مثل 24 ساعة التي طال انتظارها أو ربما 48 ساعة.

ستكون فترة الثلاثة أشهر مفيدة للغاية في أرشفة رسائل الدردشة، فعادةً ما يتم نسيان الرسائل في غضون 90 يومًا على أي حال، لذلك لا فائدة من اختفائها ولكن الميزات الأكثر ترقبًا هي امكانية اختفاء الرسائل ذاتيًا بعد 24 أو 48 ساعة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى