اخبار

تعرف على موعد إطلاق هاتف Xiaomi 12 Ultra وبعض مواصفاته الرئيسية!

أطلقت شركة شاومي كل من Xiaomi 12X و Xiaomi 12 و Xiaomi 12 Pro في الصين منذ شهر ديسمبر 2021، ومؤخراً فقط تم إطلاق الثلاثي المرح في السوق العالمية.

ولكننا الآن جميعاً في انتظار الرائد الأعظم الذي من المفترض أن يحل محل هاتف العام الماضي Xiaomi Mi 11 Ultra وبعض التقارير المُسربة تشير إلى أنه من المحتمل أن يتم الإعلان عنه خلال الربع الثاني من عام 2022 أي إننا أصبحنا على مقربة من رؤيته على أرض الواقع بشكل رسمي.

بناءً على آخر التسريبات، فسوف يتم الإعلان عن هاتف Xiaomi 12 Ultra خلال شهر مايو القادم ومن المؤكد أن يتم إطلاقه على مستوى العالم ولكنه سيصل إلى الصين أولاً مبكراً خلال الشهر المذكور.

للأسف الشديد لا يوجد لدينا أي معلومات حول الجدول الزمني المحدد لموعد إطلاق الهاتف سواء في السوق العالمية أو حتى في الصين. ولكن بما أننا أصبحنا على مقربة من شهر مايو، فمن المؤكد أننا سوف نحصل على مزيد من التفاصيل حول موعد إطلاق الهاتف خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

مواصفات هاتف Xiaomi 12 Ultra المحتملة:-

Xiaomi 12 Ultra Concept

سيحتوي هاتف Xiaomi 12 Ultra على شاشة E5 AMOLED من شركة سامسونج قياس 6.73 بوصة والتي ستعتمد على تقنية LTPO 2.0 من أجل توفير الدعم لمعدلات التحديث الديناميكي من 1Hz وحتى 120Hz لتوفي الطاقة. سيدعم الهاتف ألوان 10Bit أيضاً.

لقد رأينا مثل هذه الشاشة في بعض الهواتف الرائدة لعام 2020 مثل Realme GT 2 Pro و Oppo Find X5 Pro وغيرها من الهواتف ولكن من المثير للاهتمام أن نرى كيف ستعمل على رائد شاومي القادم.

سيعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 1 SoC وهو ما يتعارض مع التقارير السابقة التي أشارت إلى احتمالية أن يأتي الهاتف مدعوماً برقاقة كوالكم التالية التي من المتوقع أن تأتي باسم Snapdragon 8 Gen 1 Plus SoC.

على كل حال، سيستمد هاتف Xiaomi 12 Ultra طاقته القصوى من بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة ومثل العديد من هواتف شاومي الأخرى سوف يدعم الهاتف الشحن بقدرة 120 وات. أيضاً من المؤكد أن الهاتف سيدعم الشحن اللاسلكي وسيعمل بواجهة MIUI 13 المستندة على نظام أندرويد 12.

من المؤكد أن هاتف Xiaomi 12 Ultra سوف يضع كامل تركيزه على قدرات التصوير الفوتوغرافي لدرجة أن العديد من التقارير أشارت إلى أنه من المحتمل أن يحتل صدارة قائمة أفضل الهواتف الذكية من حيث الكاميرا ويحصد أعلى عدد نقاط على موقع DXOMARK بمجرد أن يتم إطلاقه.

على كلِ، يقال أن الهاتف يحتوي على مستشعر رئيسي Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع Sony IMX766 بدقة 50 ميجابكسل وعدسة بورتريه بدقة 16 ميجابكسل وعدسة تيليفوتوغرافي Sony IMX586 بدقة 48 ميجابكسل.

وفي حين أن هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra جاء بشاشة ثانوية على الجانب الخلفي إلا أن الهاتف القادم سيأتي بظهر كلاسيكي بدون أي شاشات إضافية ولكن سيحتوي على جزيرة كاميرا دائرية عريضة تلتهم الجزء العلوي من الجانب الخلفي والتي يمكنكم رؤيتها في الصور والعروض التي تم تسريبها.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى