شروحات تقنية

كيفية تعطيل المساعد الصوتي Bixby على هاتف سامسونج جالكسي

منذ أن أعلنت Samsung عن Galaxy S8 مع مساعدها المدمج، Bixby، كان الناس يسألون عن طرق لتعطيله وقاموا بنسيان الزر الموجود في الأساس من أجل القيام بذلك الأمر. مع S9 و Note 9، أصبح صوت ذلك المساعد أعلى. ومع إطلاق هاتفي Galaxy S10 وGalaxy Note 10 في عام 2019، سعت شريحة كبيرة من المستخدمين في تعطيل Bixby بسبب أنه أصبح مُزعجًا قليلًا.

الآن مع الطرز الجديدة Note 20 و S20 بات هناك رغبة أكبر من المستخدمين لتعطيل ذلك المساعد الصوتي، رغم أنه قد يكون مفيد في بعض الأحيان إلا أن هناك عدد كبير من مستخدمي هواتف سامسونج يميلون إلا تعطيلة بدلًأ من استخدامه، إذا كنت ممن يريدون تعطيل Bixby إليك كيف يُمكنك القيام بذلك الأمر.

لماذا تُريد أن تقوم بهذا الأمر من الأساس؟

فيما يخص الهواتف التي يوجد بها زر Bixby مخصص، فإن أحد أكبر الأمور المحبطة هو مكانه؛ الزر موجود أسفل مُفتاحي التحكم في الصوت مباشرة وفي الجهة المقابلة لزر الطاقة تقريبًا. في الهواتف الأكبر مثل Galaxy S10 Plus أو Note 10 Plus، غالبًا ما يؤدي ذلك إلى الضغط غير المباشر إلى فتح Bixby بطريقة غير مقصودة، خاصة عند الضغط مرتين على زر الطاقة لتشغيل الكاميرا.

في Note 10 وNote 10 Plus وGalaxy S20 وNote 20، تم دمج زر الطاقة مع زر Bixby، مما يُزيد من مستوى التعقيد.

تابع أيضًا: برنامج تغيير الخط لهواتف سامسونج وهواتف الاندرويد

يبدو أن شركة سامسونج عرفت كم كان الأمر مُزعجًا لعدم قدرة جميع المستخدمين على تعطيل Bixby بصورة كاملة على معظم الهواتف القديمة، أو ربما يكون سبب المشكلة الرئيسي هو دمج زرين في واحد، ولكن من السهل حقًا التعطيل الكامل لذلك المساعد الصوتي في جميع الهواتف الحديثة مثل A71 وA51 بالإضافة إلى سلسلتي Note 10 وGalaxy S20 وهواتف أخرى عديدة.

ليس عليك فقط تسجيل الدخول إلى حساب سامسونج، ولكن بمجرد تعطيله، لن تضطر أبدًا إلى التعامل مع Bixby مرة أخرى إذا كنت لا تريد ذلك – عن طريق الخطأ أو عن قصد فقم بإتباع الخطوات التالية.

كيفية تعطيل زر Bixby في هواتف سامسونج

يأتي Bixby مُثبت افتراضيًا في سلسلتي Galaxy Note 10 و S20 و Note 20: يُمكنك تنشيط تطبيق Bixby Home بضغطة مزدوجة على زر الطاقة؛ وتنشيط Bixby Voice بضغطة طويلة. لحسن الحظ، يمكنك تعطيل هذين الأمرين عن طريق خطوة واحدة فقط.

  1. اسحب من الأعلى لأسفل لكي تقوم بفتح مركز الإشعارات.
  2. اضغط على زر قائمة الطاقة في لوحة الإعدادات السريعة.
  3. في قائمة الطاقة، انقر فوق إعدادات المفتاح الجانبي.
  4. قم بتغيير خاصية الضغط المزدوج إلى التشغيل السريع للكاميرا التشغيل السريع أو قم بتخصيص ذلك الزر لفتح تطبيق ما.
  5. إذا حددت فتح التطبيق، فانقر فوق الزر لتحديد ما هو التطبيق الذي ستقوم بفتحه بضغطة مزدوجة.
شرح إيقاف المساعد الصوتي Bixby
شرح إيقاف المساعد الصوتي Bixby

لن تقوم الآن بفتح Bixby عن طريق الخطأ عند الضغط على زر الطاقة أو القيام بضغطة مُطولة. آخر شيء يتعين علينا القيام به هو إزالة Bixby من الشاشة الرئيسية.

تابع أيضًا: أفضل موبايلات سامسونج بداية من الموبايلات ذات الأسعار الاقتصادية وحتى الموبايلات المتوسطة والرائدة.

كيفية إزالة Bixby من الشاشة الرئيسية

  1. من الشاشة الرئيسية، استمر في الضغط على مساحة فارغة أو ضم أصابعك معًا حتى تظهر القائمة الظاهرة في الصورة بالأسفل.
  2. اسحب إلى اليمين من أجل الوصول إلى القائمة الرئيسية اليسرى.
  3. قُم بتعطيل Samsung Daily
إزالة Bixby من الشاشة الرئيسية
إزالة Bixby من الشاشة الرئيسية

وضع Bixby في مكانته الطبيعية التي يستحقها

لقد تحسن Bixby بالتأكيد منذ إطلاقه في عام 2017 جنبًا إلى جنب مع Galaxy S8. ولكن على الرغم من أن Google Assistant يبدو مُملًا نوعًا ما، إلا أنه لا يزال مساعدًا صوتيًا أفضل بكثير لمعظم الناس.

نظرًا لأن المساعد مضمن في كل هاتف يعمل بنظام تشغيل أندرويد، بما في ذلك سلسلتي Galaxy S وNote وجميع هواتف سلسلتي A وM، فمن السهل الوصول إليه في أي وقت من خلال الضغط باستمرار على زر الصفحة الرئيسية.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى