اخبار

إطلاق Lenovo K12 Note في السعودية بسعر 599 ريال

الكشف عن Lenovo K12 Note بمعالج Snapdragon 662 وثلاث كاميرات وبطارية 5000 مللي أمبير

شركة لينوفو تكشف رسميًا عن هاتف Lenovo K12 Note في وقت سابق من هذا الأسبوع. وصل الهاتف الان كنسخة معاد تسميتها من Moto G9 المعروف أيضًا باسم Moto G9 Play في الأسواق الأوروبية ويستهدف يستهدف الفئة المتوسطة.

يتميز K12 بشاشة كبيرة تأتي بأبعاد طولية، وإعداد ثلاثي الكاميرا بالخلف، مع مستشعر رئيسي بدقة 48 ميجابكسل، وبطارية عملاقة كبيرة الحجم تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير.

مواصفات وميزات Lenovo K12 Note

يحتوي Lenovo K12 Note على شاشة IPS LCD بحجم 6.5 بوصة تأتي بدقة 720 في 1600 بكسل وجودة HD+.

يعمل الموبايل بنظام تشغيل أندرويد 10 مُثبت مسبقًا على الجهاز، وهناك مستشعر بصمات الأصابع يقع في ظهر الهاتف، ويوجد زر مخصص على الجانب الأيمن للوصول إلى مساعد جوجل “Google Assistant”.

هناك معالج جيد وهو Snapdragon 662 ثماني النواة جنبًا إلى جنب مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

يأتي الهاتف مع مساحة تخزين داخلية كبيرة تبلغ 128 جيجابايت ودعم لتركيب بطاقة ذاكرة خارجية لمزيد من التخزين.

الهاتف يأتي مدعومًا ببطارية تبلغ سعتها 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط وهي نفس سعة البطارية لهاتف Huawei Y7a ولكن يتميز هاتف Huawei بمواصفات أفضل بالإضافة إلى انه اسرع من حيث سرعة الشحن حيث يأتي بقدرة شحن 22.5W.

يأتي Lenovo K12 Note مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل. يتميز الجانب الخلفي للهاتف بوحدة كاميرا مربعة الشكل تشتمل على كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل وعدسة مُخصصة للعمق بدقة 2 ميجابكسل.

يوفر الهاتف للمستخدمين ميزات أخرى مثل دعم تركيب شريحتين SIM وشبكات 4G LTE وWi-Fi 802.11ac وBluetooth 5.0 وGPS وUSB-C ومقبس صوت 3.5 ملم.

هواتف بأسعار منافسة

هناك العديد من الخيارات في الفئة السعرية المتوسطة حيث ان تلك الفئة شهدت العديد من الهواتف الذكية هذا العام مع مواصفات جيدة وسعر في المتناول، وإليك أهم الهواتف الاقتصادية والمتوسطة التي تم إطلاقها مؤخرًأ:-

  • موبايل Oppo A12 يتميز بشاشة 6.22 بوصة وكاميرا خلفية مزدوجة، وبسعر 3300 جنيه مصري.
  • موبايل Nokia 3.4 يتميز بنظام اندرويد الخام ويمنحك وصول سريع للتحديثات ويحمل تصميم راقي وبتكلفة سعرية منخفضة.
  • هناك أيضًا هاتف ريلمي C11 يأتي ضمن سلسلة ريلمي C الاقتصادية، وهو منافس جيد لهواتف اوبو ونوكيا ولينوفو.

أسعار وموعد توافر Lenovo K12 Note

وصل Lenovo K12 Note إلى المملكة العربية السعودية بسعر 599 ريال سعودي ما يُعادل 160 دولارًا تقريبًا.

يأتي الهاتف بألوان مثيرة للإعجاب وهما الأزرق والأخضر. لا نعلم بعد ماذا تفكر لينوفو بشأن طرح الهاتف في مصر وباقي الأسواق العربية أم ستكتفي بطرحه في السعودية فقط.

المصدر.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى