اخبار

إطلاق سلسلة OnePlus 8 مع 5G ومعدل تحديث 120 هرتز ومواصفات رائدة

تم الإعلان رسميًا عن هاتفي OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro عبر حدث تم بثه عبر الإنترنت اليوم. كونه واحدًا من أكثر الهواتف الذكية المتوقعة لعام 2020، يتميز الهاتف الأساسي بأحدث المواصفات الداخلية بما في ذلك المعالج الرائد الجديد Snapdragon 865، وكاميرا خلفية جيدة، وتقنية شحن لاسلكي سريعة- وهي الأولى في أي هاتف OnePlus ذكي.

OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro
هاتفي OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro

نظرًا لأن كلا الهاتفين تم إطلاقهم رسميًا، فلنلقِ نظرة تفصيلية على مواصفات وسعر ومميزات OnePlus 8 وOnePlus 8 Pro.

تصميم OnePlus 8 و OnePlus 8 Pro

لا تحتوي سلسلة OnePlus 8 على تغييرات ثورية في التصميم. في العام الماضي، كان لدى OnePlus 7T وحدة كاميرا مستدير مع شاشة مسطحة وكان طراز Pro يحتوي على شاشة منحنية مع كاميرا أمامية في ثقب الشاشة الصغير. ومع ذلك، في هذا العام، يتميز كلا الطرازين بنفس التصميم الأساسي، والذي يتضمن شاشة منحنية وثقب مركزي في الشاشة يأوي بداخله الكاميرا الأمامية.

رفعت الشركة مستوى الإبداع في الجزء الخلفي الزجاجي ثلاثي الأبعاد إلى أعلى مستوى في الصناعة. وهو من طراز Matte Frosted كما أنه سلس فيما يتعلق باللمس والإمساك ومقاوم لبصمات الأصابع أيضًا، وتقول OnePlus إنه يشبه ملمس الحرير الأبيض.

كما يوجد أيضًا شريط تمرير الإشعارات المعروف جدًا على الجانب الأيمن فوق زر الطاقة، ومنفذ USB-C في الأسفل ولكن لا يوجد مقبس سماعة رأس. في حين أن OnePlus 8 مقاوم للرذاذ، فإن OnePlus 8 Pro حاصل على شهادة IP68 ضد الماء – وهو الأول في أجهزة OnePlus الذي يتميز بذلك.

يتميز OnePlus 8 القياسي بإعداد كاميرا ثلاثية في الخلف بينما يأتي OnePlus 8 Pro مع إعداد كاميرا رباعية مع التركيز التلقائي بالليزر أيضًا.

تقوم OnePlus بتسويق OnePlus 8 كهاتف رائد متميز بسمك 8 مم ومنحنيات أقصر وأكثر إحكامًا حول الجسم لتحسين الإمساك. الهاتف خفيف للغاية عند 180 جرامًا مما يسهل حمله للاستخدام اليومي.

تأتي سلسلة OnePlus 8 في خيارات ألوان مثيرة للاهتمام هذا العام والتي تشمل الأزرق والأخضر والفضي.

الشاشة:

تعد الشاشة واحدة من أبرز مميزات سلسلة OnePlus 8 الجديدة. في العام الماضي، حصل OnePlus 7 Pro على تقييم A + من موقع DisplayMate ومن غير المستغرب أن تحصل سلسلة OnePlus 8 الجديدة على نفس التصنيف هذا العام أيضًا!

مواصفات ومميزات الشاشة
مواصفات ومميزات الشاشة

قال DisplayMate أن OnePlus 8 Pro يُطابق أكثر من 10 معايير أداء شاشات الهواتف الذكية في جميع الفئات الرئيسية تقريبًا مما يعدك بأنك ستحصل على أفضل شاشة بالتأكيد في كلا الهاتفين، بما في ذلك جميع المعايير مثل دقة الألوان وتباين الصورة وسطوع الشاشة وانعكاس الشاشة، باختصار لا يمكن تمييز شاشة الهاتفين عن الكمال.

يأتي الطراز Pro مع شاشة Fluid AMOLED بحجم 6.78 بوصة من صنع سامسونج بدقة 3168 x 1440 بجودة 2K، ومعدل تحديث عالي للشاشة 120 هرتز مع معدل حساسية لمس يصل إلى 240 هرتز ودعم HDR10 +. يتميز OnePlus 8 Pro أيضًا بتقنية MEMC جديدة لترقية الفيديو والألعاب إلى أقصى دقة.

يتميز OnePlus 8 القياسي بشاشة Fluid AMOLED مقاس 6.55 بوصة بدقة FHD + 2400 x 1080p ومعدل تحديث الشاشة 90 هرتز وذروة السطوع 1100 شمعة وHDR10 +.

يستخدم كلا الهاتفين مستشعر بصمات الأصابع تحت الشاشة من شركة Goodix.

مواصفات OnePlus 8 وOnePlus 8 Pro:

نشرنا لكم سابقا مواصفات OnePlus 8 الطراز القياسي و مواصفات OnePlus 8 Pro الطراز الأعلى سعراً، يمكنك التعرف على مواصفات كل منهما بالتفصيل من المقالات السابقة أو متابعة السطور التالية تضم المعلومات والمواصفات الرئيسية للهاتفين.

يأتي كلا الهاتفين الذكيين بمعالج Snapdragon 865 الرائد مع مودم Qualcomm X55. هذا يعني أن كلاهما سيحصلان على دعم لشبكة الجيل الخامس 5G الجديدة.

Snapdragon 865
Snapdragon 865

تحت الغطاء، يتميز كلا الطرازين بخيارات 128 جيجابايت و256 جيجابايت فيما يخص مساحة التخزين الداخلية من طراز UFS 3.0. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بذاكرة الوصول العشوائي، فإن OnePlus 8 سيحتوي على 8 و12 جيجابايت رام من نوع LPDDR4X في حين أن نسخة الـ Pro تحتوي على معيار LPDDR5 فيما يخص الرام مع نفس الخيارات.

يحتوي OnePlus 8 وOnePlus 8 Pro على مكبرات صوت ستيريو ودعم Wi-Fi 6 وBluetooth 5.1 مع صوت aptX. يتميز الهاتف أيضًا باهتزاز لمسي 2.0 جديد أفضل من سابقه. سيعمل كلا الهاتفين على نظام التشغيل Android 10 خارج الصندوق، مع واجهة المستخدم OxygenOS الجديدة وخاصية Dark Mode 2.0 التي تُضيف دعمًا لمزيد من التطبيقات.

الكاميرات:

يتميز 8 Pro بإعداد كاميرا أفضل بكثير هذا العام. طرحت الشركة كاميرتين عاليتي الدقة على نسخة Pro، إحداها هي مستشعر بدقة 48 ميجا بكسل من طراز Sony IMX689 الجديد – نفس الكاميرا التي موجودة في سلسلة OPPO Find X2. العدسة الثانية بدقة 48 ميجا بكسل هي تلي فوتو للحصول على لقطات بزاوية عريضة بما في ذلك صور ممتازة في الإضاءة الليلية. في الواقع، شارك الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus بالفعل بضع الصور المُلتقطة بالكاميرا الليلية واسعة الزاوية من كاميرا نسخة Pro اليوم وتبدو جيدة جدًا.

مواصفات كاميرا OnePlus 8 Pro

  • مستشعر سوني 48 ميجا بكسل IMX689 مع f/1.78 (OIS + EIS)
  • مستشعر سوني 48 ميجا بكسل IMX586 مع فتحة f/2.2
  • مستشعر تلي فوتو 8 ميجا بكسل مع فتحة f/2.4 – زووم بصري 3x وزوم رقمي 30x (OIS)
  • مستشعر ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل
  • الخصائص هي التركيز التلقائي بالليزر وفلاش LED مزدوج
OnePlus 8 Pro Camera
كاميرا OnePlus 8 Pro

تدعي شركة OnePlus أن هاتف 8 Pro يتميز بتقنية HDR أفضل من تلك الموجودة في iPhone 11 Pro Max. يأتي الطراز Pro أيضًا مع تثبيت الصورة الهجين (OIS + EIS) و3 ميكروفونات تدعم تكبير الصوت.

مواصفات كاميرا OnePlus 8 Pro
مواصفات كاميرا OnePlus 8 Pro

بالنسبة إلى OnePlus 8، ستحصل على إعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية قياسي كسلفه. يمكنك أيضًا الحصول على نفس تقنية Hybrid OIS + EIS لتحقيق التوازن والثبات عند التقاط الصورة.

مواصفات كاميرا OnePlus 8

  • مستشعر سوني 48 ميجا بكسل IMX586 مع f/1.75 (OIS + EIS)
  • كاميرا بدقة 16 ميجا بيكسل بزاوية عريضة للغاية مع فتحة f/2.4
  • كاميرا 2 ميجا بكسل عبارة عن عدسة مع ماكرو مع فتحة f/2.4
  • فلاش LED مزدوج
OnePlus 8 Camera
كاميرا OnePlus 8 الطراز القياسي

يدعم كلا الطرازين الحد الأقصى لدقة تسجيل الفيديو وهي 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فإن الهاتف الأساسي ونسخة Pro سيحتويان على كاميرا أمامية بدقة 16 ميجا بكسل بفتحتي f / 2.0 وf / 2.4 على التوالي.

البطارية:

حصل كلا الهاتفين على زيادة في سعة البطارية وهذه ترقية مطلوبة بشدة نظرًا لدعمه لشاشات بمعدل تحديث أعلى و5G.

يحتوي OnePlus 8 على بطارية سعتها 4300 مللي امبير مع شحن سريع بقدرة 30 واط

يأتي OnePlus 8 Pro مع بطارية 4510 مللي امبير مع دعم للشحن السريع واللاسلكي بنفس السرعة وهي 30 واط. حيث يمكن شحن البطارية بداية من 3٪ إلى 55٪ في 30 دقيقة فقط.

الأسعار والتوافر في الأسواق:

قامت OnePlus بزيادة أسعار سلسلة OnePlus 8 الجديدة. يبدأ OnePlus 8 بسعر 699 دولارًا للنسخة التي تأتي مع ذاكرة الوصول العشوائي 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت. تأتي نسخة 12 جيجابايت و256 جيجابايت مقابل 799 دولارًا. بالنسبة إلى OnePlus 8 Pro، يبدأ بسعر 899 دولار لنسخة 8 جيجابايت + 128 جيجابايت ويرتفع إلى 999 دولارًا لمتغير 12 جيجابايت + 256 جيجابايت.

ستكون هذه زيادة كبيرة في التسعير بالمقارنة مع السلسلة السابقة. ولكنه أمر منطقي مع وجود 5G، وميزات أخرى متعددة مثل شاشة بمعدل تحديث 120 هرتز، وسناب دراجون 865، وحتى الشحن اللاسلكي، قد تم إخراج سلسلة OnePlus 8 بالكامل من شريحة الهواتف المتوسطة بالأسعار المعقولة. تبدأ الطلبات المسبقة من 14 أبريل وتبدأ مرحلة المبيعات المفتوحة من 21 أبريل.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى