اخبار

ريلمي تؤكد رسميًا: سيتم إطلاق سلسلة Realme Q2 في 13 أكتوبر

في الشهر الماضي، سمعنا أن Realme ستكشف عن سلسلة Q2 للهواتف الذكية في 13 أكتوبر، وقد تم تأكيد التاريخ الآن من قبل Realme على شبكة Weibo الصينية، حيث نشرت الشركة صورة تكشف أن حدث الإطلاق سيبدأ في الساعة 10 صباحًا في الصين.

موعد الإعلان عن Realme Q2
موعد الإعلان عن سلسلة هواتف Realme Q2

تتضمن سلسلة Q2 الجديدة هاتفين ذكيين – Realme Q2 و Q2 Pro. لم تكشف الشركة عن أي مواصفات لأي من هذين الهاتفين حتى الآن، لكن الملصق الذي تم مشاركتة على Weibo يشير إلى أن الهاتفين يأتيان بنظام تشغيل أندرويد 11 مع واجهة Realme UI 2.0 – وهو أمر تم الإعلان عنه من قبل المدير التنفيذي لشركة Realme الشهر الماضي.

في العام الماضي، أطلقت الشركة realme Q كإصدار جديد من Realme 5 Pro للأسواق الصينية. بالنسبة للطرز الجديدة – Realme Q2 والذي يأتي برقم الطراز (RMX2117) و Realme Q2 Pro الذي يحمل رقم طراز (RMX2173) متوقع أن يكونوا اصدارات معدلة من Realme 7 و Realme 7 Pro.

مواصفات Realme Q2 و Q2 Pro

من المتوقع أن يأتي كلا الهاتفين مع شرائح 5G بدلاً من 4G silicons الموجودة في سلسلة Realme 7. متوقع أيضًا ان يتم تشغيل realme Q2 القياسي بواسطة MediaTek Dimensity 720 وفقًا لنتائج Geekbench، في حين أن realme Q2 Pro قد يعمل بواسطة MediaTek Dimensity 800U.

هناك اختلاف آخر بين هذه الأجهزة المخصصة للصين فقط وإخوتها الدوليين هو أن جهاز Q2 Pro الأكثر تكلفة هو الوحيد الذي سيحتوي على كاميرا رباعية مع مستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل مقترن بعدسة عريضة 8 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.

من ناحية أخرى، سيأتي Q2 العادي مع إعداد كاميرا ثلاثية بدقة 48 ميجابكسل (عريضة) + 8 ميجابكسل (واسعة للغاية) + 2 ميجابكسل (استشعار عمق). ومع ذلك، سيحتوي كلاهما على نفس كاميرا سيلفي والتي تأتي بدقة 16 ميجابكسل.

بصرف النظر عن الاختلافات المذكورة أعلاه من حيث المواصفات والمعالج، من المتوقع أن تكون سلسلة realme Q2 مشابهة لسلسلة Realme 7 في جميع العوامل الأخرى، بما في ذلك شاشة Super AMOLED بمعدل تحديث 60 هرتز وشحن سريع 65 واط.

أخيرًا وليس آخرًا، سيكون realme Q2 Pro متاحًا أيضًا بلمسة نهائية جلدية، تمامًا مثل الإصدار الخاص من الجلد realme 7 Pro Sun Kissed Leather الذي تم إطلاقه مؤخرًا.

موعد الإطلاق

سيتم إطلاق الهاتف في 13 أكتوبر بحسب ما نشرته الشركة على Weibo وهو نفس الموعد الذي تم تحديدة سابقًا لـ الإعلان عن هواتف أبل الجديدة.

من ناحية أخرى تعمل OnePlus حاليًا للتجهيز للحدث القادم الذي تعلن من خلال عن هاتف OnePlus 8T حيث حددت الشركة 14 أكتوبر لـ إطلاق هاتف OnePlus 8T ضمن حدث سيتم بثه على الإنترنت.

هناك الآن ثلاث أحدث لثلاث شركات هما ابل و ريلمي و OnePlus لإطلاق هواتفها الذكية الجديدة يومي 13 و 14 أكتوبر ولكن نتوقع من متابعي اخبار الموبايلات أن يذهبوا إلى حدث أبل حيث أنه الأكثر اهتمامًا بالوقت الراهن.

وإليك الصور الرسمية لهاتف Realme Q2 :-

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى