اخبار

كل ما نعرفه عن هاتف +Galaxy S22 حتى الآن-المواصفات والسعر وموعد الطرح والمزيد!

من المتوقع أن تعلن سامسونج عن سلسلة Galaxy S22 خلال شهر فبراير، وبدون شك ستحتوي السلسلة الجديدة على ثلاث هواتف كالعادة، Galaxy S22 هو الإصدار القياسي ضمن السلسلة، بينما يأتي الإصدار المميز في السلسلة باسم Galaxy S22 Ultra، وهو سيكون شبيه إلى حد كبير بهواتف Galaxy Note نظراً لاحتوائه على صومعة لقلم S-Pen وربما يأتي مُرفق مع القلم أيضاً وهذا ما تأكدنا منه من خلا التسريبات.

ويتوسطهم إصدار +Galaxy S22 وهو دائماً أو على الأغلب سيكون أقرب في المواصفات من الإصدار القياسي Galaxy S22. على مدار الأشهر الماضية، تم تسريب مواصفات السلسلة الجديدة بالتفصيل، ولكن فقط وجب التنويه على كونها تسريبات غير مؤكدة، على الرغم من أنها جاءت من مصادر موثوقة. ولكن سنحاول التركيز في هذا التقرير على أهم وأبرز مواصفات هاتف +Galaxy S22 التي حصلنا عليها ومتأكدين منها.

اقرأ أيضاً: هل ستشكل سلسلة Oppo Find X4 تحدياً حقيقياً لسلسلة Galaxy S22؟

أولاً: شكل وتصميم هاتف +Galaxy S22:-

Galaxy S22 Plus design

بادئ ذي بدء، سيأتي هاتف +Galaxy S22 مصنوعاً من الزجاج والمعدن، وسيكون مماثل لنفس شكل تصميم Galaxy S22 وليس Galaxy S22 Ultra، ولكن وجب التنويه مرة إضافية على كونه سيأتي بظهر زجاجي بدلاً من الظهر البلاستيكي الذي سيأتي به الإصدار القياسي.

الجوانب الأمامية والخلفية للهاتف ستكون مسطحة تماماً، وسيأتي الهاتف بشاشة مسطحة أيضاً، وستحتوي الشاشة على فتحة ثقب مركزية من أجل كاميرا الصور الشخصية. أيضاً من المتوقع أن تأتي ثلاثية السلسلة بكاميرا مثقبة في منتصف أعلى الشاشة لكاميرا السيلفي.

للأسف تراجعت سامسونج عن استخدام تقنية الكاميرا أسفل الشاشة التي اعتمدت عليها مع هاتف Galaxy Z Fold 3 الذي تم إطلاقه مؤخراً، ربما السبب هو ارتفاع تكلفة هذه التقنية بشكل مبالغ فيه. ولكننا نعتقد أنه سيكون هناك العديد من الهواتف التي تحصل على تقنية الكاميرا أسفل الشاشة خلال عام 2022.

سيأتي هاتف +Galaxy S22 بحواف نحيفة للغاية، وإطاره السفلي سيكون أنحف من إطار Galaxy S22 Ultra، وعلى جانبه الأيمن ستجد جميع أزرار الهاتف، زر التشغيل وأزرار زيادة وخفض مستوى الصوت. وبالطبع ستجد منفذ USB-C بالأسفل بجوار المكبر الصوتي الرئيسي. أيضاً من المتوقع أن يتواجد مكبرات صوتية ثانوية أعلى الشاشة.

في الخلف سيأتي هاتف +Galaxy S22 بكاميرا خلفية ثلاثية محاذاة عمودياً، تماماً بتصميم مماثل لتصميم الكاميرا المتواجد على هواتف الجيل الحالي Galaxy S21، مما يعني أن نتوء الكاميرا الخلفية سيكون ممتد من إطار الهاتف وبارز قليلاً.

Galaxy S22 Plus ultrasonic fingerprint under display

جميع التسريبات تؤكد على أن سامسونج ستعتمد على تقنية الماسح الضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة بالموجات فوق الصوتية، وسيأتي الهاتف بتصنيف IP68 لمقاومة الماء والغبار.

من المُرجح أن أبعاد الهاتف ستأتي بهذه القياسات 157.4 × 75.8 × 7.6 مم ويزن 195 جرام تقريباً وسيتم إطلاق الهاتف بأربعة ألوان مختلفة تتضمن الأبيض والأسود والذهبي الوردي والأخضر.

ثانياً: مواصفات وعتاد هاردوير الهاتف الداخلي:-

كما جرت العادة، سيتم إطلاق الهاتف بمعالجين مختلفين وسيتم شحن الهاتف بهما بناءً على كل منطقة. غالباً ستحصل كل من كوريا الجنوبية وأوروبا على إصدار Exynos 2200، في حين أن كل من منطقة آسيا والولايات المتحدة وأفريقيا والشرق الأوسط ستحصل على النسخة التي تحتوي على معالج Snapdragon 898.

قد يهمك: سلسلة Galaxy S22 قادمة إلى أفريقيا بمعالج Snapdragon 898 بدلاً من Exynos 2200!

من المتوقع أن يأتي الهاتف بشاشة عالية الدقة قياس 6.55 بوصة بدقة +FHD بمعدل تحديث 120Hz مدعومة بتقنية LTPS، في حين أن التسريبات تشير إلى أن شاشة طراز Ultra ستكون مدعومة بلوحة عرض بتقنية LTPO.

أما من ناحية زمن وعمر التشغيل، فمن المؤكد أن هاتف +Galaxy S22 سيكتفي هذا العام ببطارية سعتها 4500 مللي أمبير، أي أصغر من هاتف +Galaxy S21 بنسبة 300 مللي أمبير. على كل حال هي ليست مشكلة، ومن المتوقع أن شرائح المعالجة الجديدة قد تكون أفضل في عامل كفاءة الطاقة، وبالتالي قد يتمكن الهاتف من العمل المتواصل بنفس فترة التشغيل الزمنية التي يمكن الحصول عليها مع هاتف +Galaxy S21.

Galaxy S22 Plus Charging Speed

أما وفيما يتعلق بسرعة الشحن، فالتقارير متناقضة مع بعضها البعض. بعض التقارير تؤكد على أن كل من إصدار +Galaxy S22 و Galaxy S22 Ultra سيدعمان الشحن السريع بقدرة 45 واط، في حين أن الإصدار القياسي سيكتفي بسرعة شحن 25 واط. بعض التقارير الأخرى أشارت إلى أن كل من +Galaxy S22 و Galaxy S22 يدعمان الشحن بقدرة 25 واط فقط.

الشيء الوحيد الذي نحن متأكدين منه هو أنه سيتم شحن الهواتف الثلاث بدون شاحن مُرفق في العلبة، مما يعني أنك قد تضطر على شراء شاحن منفصل على نفقتك الخاصة. أيضاً من الضروري أن تدعم ثلاثية السلسلة الشحن اللاسلكي، وربما بقدرة 15 واط.

بالنسبة لخيارات التخزين وسعة الذاكرة العشوائية، فلم يتم ذكر أي تفاصيل مؤكدة حول سعة الرامات أو المساحة التخزينية بهذا الهاتف تحديداً. ولكن من المُحتمل أن يتم إدراج ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت. وسيكون هناك طراز أخر بسعة 12 جيجابايت + 256 جيجابايت. أيضاً لا نعلم هل ستستخدم سامسونج شرائح الذاكرة الجديدة التي أعلنت عنها مؤخراً LPDDR5X مع هاتف +Galaxy S22 أم ستكتفي بها مع طراز Ultra فقط.

على كل حال، وتماماً مثل سلسلة Galaxy S21، لن تحتوي هواتف السلسلة على فتحة لبطاقات الذاكرة الخارجية MicroSD، وبالتالي لن تكون قادراً على زيادة المساحة التخزينية. أيضاً لن يحتوي الهاتف على مقبس صوت 3.5 ملم.

ثالثاً: خصائص وتقنيات الكاميرا الخلفية والأمامية:-

Galaxy S22 Plus Camera

من المُرجح أن يحتوي هاتف +Galaxy S22 على المستشعر الجديد ISOCELL GN5 الذي يأتي بدقة 50 ميجابكسل. حجم المستشعر 1/1.55 بوصة والذي يدعم تقنية Dual Pixel Pro وتقنية التركيز التلقائي 2×2 لتوفير صور عالية الجودة بدقة 12.5 ميجابكسل. أيضاً يوفر المستشعر الجديد الدعم لتقنية سامسونج الشهيرة Front Deep Trench Isolation واختصارها FDTI التي تعزز من دقة ووضوح تفاصيل الصور أثناء الالتقاط في ظل الإضاءات المنخفضة.

بجانب المستشعر الرئيسي، من المُرجح أن يصبحها عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، مع عدسة تيليفوتو بدقة 12 ميجابكسل بتقريب بصري بمستوى 3x. وأما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فجميع التسريبات تؤكد على أن الكاميرا الأمامية ستأتي كما هي بالضبط في سلسلة Galaxy S21، أي عدسة بدقة 10 ميجابكسل. على كل حال سننتظر حتى نرى بأنفسنا على أرض الواقع.

يُقال أن هذه هي مواصفات الكاميرا الأمامية والخلفية في كل من +Galaxy S22 و Galaxy S22، بينما سيأتي طراز Ultra بعدسة رئيسية بدقة 108 ميجابكسل مع عدسة فائقة الاتساع وعدسة تيليفوتو وغير ذلك بكثير.

رابعاً: السعر وموعد الطرح:-

Galaxy S22 Price

بعض التقارير تشير إلى أنه من المحتمل أن يتم الإعلان عن العائلة الجديدة في شهر يناير المُقبل، أي بعد مرور عام بالضبط على إطلاق سامسونج لسلسلة Galaxy S21. ولكن بعض التسريبات الأخرى تؤكد على أن سامسونج ستضطر على تأخير الإعلان عن العائلة الجديدة من أجل إطلاق هاتف Galkaxy S21 FE في شهر يناير، وستقوم بطرح سلسلة Galaxy S22 في الشهر التالي، أي خلال فبراير 2022.

أما بالنسبة للسعر، فمن خلال التسريبات التي تداولتها جميع المواقع التقنية بالأمس القريب، يبدو أن سعر السلسلة الجديدة سيأتي مرتفعاً بقيمة 50$ دولار أمريكي لكل من طرازي +Galaxy S22 و Galaxy S22، بينما سيأتي طراز Ultra بنسبة زيادة قدرها 100$ دولار أمريكي.

هذا يعني أن هاتف Galaxy S21 قد يبدأ بسعر 849$ دولار أمريكي، وسيأتي هاتف +Galaxy S22 بقيمة 1049$، وسيأتي طراز Ultra بقيمة 1200$ دولار أمريكي تقريباً.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ سنوات وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى