اخبار

Microsoft Xbox قد يتلقى دعم تطبيقات Android تمامًا مثل Windows 11

تستعد Microsoft للإطلاق الرسمي لنظام التشغيل Windows 11 الذي يأتي مزودًا بالعديد من الميزات الجديدة والتحسينات الأخرى، ولكن ربما يكون الأهم من ذلك أنه يوفر دعمًا أصليًا لتطبيقات Android دون الحاجة إلى محاكي اندرويد.

الآن، اقترح تقرير جديد أن هذه الميزة يمكن أن تصل أيضًا إلى أجهزة الألعاب الشعبية للشركة Xbox وهو أمر مثير للاهتمام نظراً لأنك سـ تستطيع تحميل تطبيقات الاندرويد على جهاز الـ اكس بوكس بشكل سلسل والاستمتاع بالعديد من التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي على هاتفك، بالإضافة إلى أنك ستسمتع بتحميل العابك المفضلة على الـ Xbox وهناك أيضًا المزيد من المميزات الأخرى.

دعم تطبيقات Android على Windows 11

تدعم مايكروسوفت الأن تطبيقات الـ Android على Windows 11 وهو نظام التشغيل الذي وصل إلى العديد من المستخدمين لويندوز 10 ولكنه غير متاح حاليًا لجميع المستخدمين.

بحسب ما ذكرته مايكروسوفت على موقعها الرسمي، فمن المتوقع أن يصل ويندوز 11 خلال الفترة المقبلة وتحديدًا في الربع الأول من العام المقبل 2021. ومع ذلك، أعلنت شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أنها تعمل مع Amazon (ومتجر التطبيقات الخاص بها) و Intel لإحضار هذه الميزة إلى أحدث إصدار من Windows.

اعتبارًا من الآن، يمكنك العثور على الميزة التي يطلق عليها اسم “Windows Subsystem for Android” في متجر Microsoft، على الرغم من أنها لا تفعل أي شيء في الوقت الحالي إلا أنك تستطيع الوصول إليها ولكن لن يمكنك استخدامها بالوقت الحالي.

Windows Subsystem for Android
Windows Subsystem for Android

دعم تطبيقات Android على أجهزة الألعاب Xbox

لم يتم ذكر أي شئ رسميًا بخصوص هذا الأمر، ولكن وفقًا لـ SlashGear قد يتلقى Microsoft Xbox أيضًا دعم تطبيقات Android تماماً مثل Windows 11، الجدير بالذكر أن أجهزة Microsoft Xbox تُعد أجهزة الألعاب الأكثر تنافسية لأجهزة سوني مثل بلايستيشن 5 الذي تقدمه سوني اليابانية، لذلك وجود تلك الميزة على Xbox ستعطي نقطة تفوق لـ Microsoft تتميز بها عن أجهزة البلايستيشن التي تقدمها سوني.

بالرغم من أن الشركة لم تصدر أي تقارير رسمية حول هذه الميزة إلا أن المثير للاهتمام أن متجر مايكروسوفت يقدم لنا جهازًا غير متوقع تمامًا يتم ذكره في فئة متطلبات النظام. في هذه القائمة، يمكننا أن نرى جهاز Xbox One مذكورًا أيضًا، مما يلمح إلى إمكانية وجود ميزة دعم تطبيق Android على وحدة التحكم في الألعاب الشهيرة.

ضع في اعتبارك أن هذه المعلومات لا تزال مجرد تخمينات غير مؤكدة، لذا خذ هذا التقرير بشئ بسيط من الاهتمام.

سيتعين علينا أيضًا الانتظار ورؤية ما تخبئه Microsoft لنا من خلال ميزة دعم تطبيقات Android الجديدة، لذا ترقبوا المزيد حيث سنقدم تحديثات عند توفر معلومات إضافية بخصوص هذا الأمر.

المصدر (SlashGear).

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى