اخبار

تعرف على لعبة الحوت الازرق التى تسببت فى انتحار الكثير حول العالم

لعبة الحوت الازرق
ما هى لعبة الحوت الازرق
قام بكتابته Khaled Taha



لعبة روسية قديمة تسمى بأسم لعبة الحوت الازرق تم اطلاقها فى عام 2013 بدأت تنتشر هذة الفترة بشكل كبير وبدأت حالة من الخوف في مصر حينما اشارت عدة تقارير بأنها جعلت إبن نائب برلماني سابق إلى الانتحار بسبب التحديات التى تعتمد عليها هذة اللعبة.

وبحسب ما جاء فى التقارير فقد انتحر خالد ابن البرلمانى السابق حمدي الفخراني والذى يبلغ من العمر 18 عاما وهو واحد يأتى من ضمن سلسلة حوادث تم تدبيرها من خلال الحوت الازرق.

اول ظهور لهذة اللعبة بدأ فى روسيا فى عام 2013 وبعد ذلك وقعت بعض حالات الانتحار وقد تم ربط هذة الاحداث باللعبة مما ادى الى خلق حالة كبيرة من الذعر في روسيا.

وبناء على حالات الانتحار التى ظهرت فى روسيا تم توجية اتهام لمخترع الحوت الازرق والذى يدعى “فيليب بوديكين” والذى يبلغ من العمر 21 عاما وهو روسى الجنسية.

التهمه التى تم توجيهها الى فيليب بوديكين هى تهمة تحريض ما يقارب الـ 16 شاب وشابة فى سن المراهقة على الانتحار وتم القبض على فيليب بوديكين وحكم عليه بالسجن.

لعبة الحوت الازرق

بعض اللاعبين يرسمون وشم الحوت الازرق للأشتراك وبدأ باقى المهمات

ما هى لعبة الحوت الازرق

لعبة قام بأختراعها كما ذكرنا من قبل “فيليب بوديكين” روسى الجنسية وتتكون من 50 مهمة او تحدى ولكى تستطيع التسجيل فى اللعبة عليك بتنفيذ التحدى الاول الذى يلزمك برسم الحوت الازرق على يدك حتى تستطيع البدأ ومتابعة باقى التحديات.

بعد استكمال التسجيل والنجاح فى خوض الاختبار الاول الذى يجبرك على رسم حوت على احدى الذرعين بأداة حادة تأتى التحديات بعد ذلك واحد تلو الاخر وفى نهاية المطاف تجد نفسك امام التحدى الرئيسى او المهمة الاخيرة التى تحرضك على الانتحار, يحاول مقدم اللعبة ان يؤثر علي نفسية اللاعبين من خلال النموذج الذى يقدمة فى اطار هذة اللعبة حتى يتمكن من السيطرة عليهم من خلال التحديات ليصل للهدف الاساسى وهو “الأنتحار”.

لا تفوت  الاعلان عن موبايل Huawei P20 Lite فى الصين بأسم Huawei Nova 3E

تنوية

يجب عد السماح لأبنائكم من ممارسة او حتى تجربة لعبة الحوت الازرق كما يجب على الاباء والامهات ان تراقب ابنائها بأستمرار حتى لا تكون فريسة سهلة لهذة اللعبة.

 


اترك تعليق